دوري أبطال اوروبا

بايرن ميونيخ ضد لاتسيو .. ثغرة البايرن قد تهدي التأهل لفريق العاصمة الإيطالية

لاتسيو – الدوري الإيطالي

سبورت 360 – يحل فريق بايرن ميونخ الألماني مساء غد الثلاثاء ضيفاً على لاتسيو الإيطالي، في ذهاب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب في ألمانيا على ملعب “أليانز أرينا” يوم السابع عشر من شهر مارس المقبل.

ويدخل بايرن ميونخ اللقاء من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تساعده في مباراة الإياب على ملعبه، بينما يلعب لاتسيو على الخروج بشباكٍ نظيفة أمام البايرن على أمل تحقيق المفاجأة في لقاء العودة.

ثغرة بايرن ميونخ الذي قد تهدي التأهل لفريق لاتسيو

بايرن ميونخ – الدوري الألماني

بالنظر إلى تاريخ الفريقين وفارق الجودة وكل شيء، فإن بايرن ميونخ هو المرشح بقوة للتأهل لدور ربع النهائي.

وبالرغم من أن بايرن ميونخ يعتبر أقوى فريق أوروبي بل عالمي في الوقت الحالي، إلا أنه يعاني من ثغرة ظهرت بشكلٍ واضح في اللقائين الأخيرين للفريق الألماني في مسابقة البوندسليجا.

بايرن ميونخ فريق قوي هجومياً بشكلٍ مرعب، يكفي القول أن الفريق البافاري قد أحرز 91 هدفاً في جميع المباريات التي شارك فيها هذا الموسم -34 مباراة حتى الآن- بواقع ثلاثة أهداف تقريباً أو أقل في المباراة الواحدة.

هجوم فتاك بقيادة أفضل لاعب في العالم روبرت ليفاندوفسكي، بالطبع مهمة لاتسيو صعبة، وقد يراها البعض شبه مستحيلة.

ولكن سنعود للنقطة التي ذكرناها في الأعلى، وهي أن بايرن ميونخ يمتلك ثغرة قد يستغلها لاتسيو في التأهل لربع نهائي دوري الأبطال، تلك الثغرة تتلخص في معاناة الفريق البافاري على المستوى الدفاعي.

كما ذكرنا، بايرن ميونخ يمتلك هجوم فتاك، وخط وسط مميز متنوع، ولكن في الشق الدفاعي يعاني الأمرين، في ظل تراجع مستوى معظم عناصر الدفاع مثل سولي، وجيروم بواتينج، ورحيل النمساوي دافيد ألابا عقب نهاية الموسم.

نعم بايرن ميونخ تحرك ونجح في ضم دايوت أوباميكانو، ولكنه سيبدأ مع الفريق في الموسم المقبل، لذلك فإن مشكلة البايرن ما زالت حاضرة.

بايرن ميونخ استقبلت شباكه 44 هدفاً في 34 مباراة، بواقع أكثر من هدف في اللقاء، وخرج بشباكٍ نظيفة في 10 لقاءات فقط.

معاناة بايرن ميونخ الدفاعية قد يستغلها لاتسيو في مباراتي الذهاب والإياب في ظل امتلاكه لاعبين مميزين أمثال إيموبيلي قادرين على هز شباك الحارس مانويل نوير، وربما ينجح لاتسيو فريق العاصمة الإيطالية في التأهل بنهاية المطاف.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى