الكرة السعودية

4 أسباب تشعل قمة الشباب والأهلي في الدوري السعودي

سعودي 360 – يستعد فريق الشباب لاستضافة الأهلي في قمة نارية ستجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الـ20 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يوم الثلاثاء 23 فبراير.

ويخوض الشباب مباراته ضد الأهلي على ملعب الأمير خالد بن سلطان، مساء الثلاثاء، عند تمام الساعة الـ7:35 بتوقيت مدينة القاهرة والـ8:35 بتوقيت مكة المكرمة والـ9:35 بتوقيت أبو ظبي.

ويحتل الشباب صدارة جدول ترتيب فرق بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 38 نقطة بينما الأهلي يتواجد في المركز الثالث وفي رصيده 35 نقطة من 19 جولة.

ونستعرض لكم عبر السطور التالية أبرز الأسباب التي تُشعل مواجهة القمة بين الشباب والأهلي:

1- الشباب والابتعاد بالصدارة

يسعى فريق الشباب لحصد الثلاث نقاط من الأهلي من أجل تأمين صدارته لجدول ترتيب الدوري السعودي، لأن “الليوث” مهددين بفقدان الصدارة حال خسروا هذه المباراة، وفي المقابل فاز الهلال بمباراته مع النصر بالجولة نفسها.

وخسر الشباب مباراته الأخيرة أمام الفتح بهدفين مقابل هدف، وخسر الليوث ثلاث نقاط ثمينة بالجولة الـ19، ليمنح الفرصة للهلال والأهلي للاقتراب وتقليص فارق النقاط مع المتصدر.

2- الأهلي وفرصة جديدة

فشل الأهلي في استثمار فرص الوصول للصدارة في الجولات الماضية وتعثر الفريق، لكن الفرصة تعود من جديد لكتيبة الصربي فلادان ميلويفيتش للاقتراب من الصدارة مرة أخرى حال الفوز على الشباب في القمة.

ويتواجد الأهلي في المركز الثالث برصيد 35 نقطة، والفارق نقطة واحدة مع الهلال الوصيف، وثلاث نقاط عن الشباب صاحب المركز الأول والخصم في المباراة المرتقبة بينهما في الرياض.

3- الهلال.. يراقب من بعيد

يخوض الهلال مباراة ديربي نارية ضد النصر غريمه التقليدي في “مرسول بارك” ولكن عين الجماهير الهلالية مع قمة الأهلي والشباب أيضاً نظراً للفارق النقطي المتقارب جداً بين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

ويأمل الهلاليون في أن يوقف الأهلي سير الشباب في الصدارة، والخروج بالثلاث نقاط من النصر والوصول للنقطة 39 لاستعادة المركز الأول بالترتيب مجدداً.

يبب

4- صراع السومة وجوانكا

يرغب عمر السومة في قيادة فريقه الأهلي للفوز على الشباب وتسجيل أهداف من أجل التقدم في قائمة الهدافين، وفي المقابل يسعى الأرجنتيني كريستيان جوانكا لقيادة “الليوث” للبقاء في الصدارة وأيضاً خطف صدارة الهدافين من بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال (14 هدفاً).

ويحتل جوانكا المركز الثاني بقائمة هدافي الدوري السعودي للمحترفين برصيد 12 هدفاً بينما السوري عمر السومة يملك 9 أهداف.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى