دوري أبطال اوروبا

مدرب أتالانتا يعتمد على “خطة مبابي” لضرب دفاعات ريال مدريد

ريال مدريد – الدوري الإسباني

سبورت 360 – يستعد نادي ريال مدريد الإسباني لمواجهة نظيره أتالانتا الإيطالي في ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا، فيما يحضر جيان بييرو جاسبيريي، المدير الفني للأخير مفاجأة للميرينجي.

وكان مهاجم أتالانتا دوفان زاباتا قد بدأ الموسم بشكل رائع بعدما سجل ثلاثة أهداف خلال أول مباراتين للفريق في دوري أبطال أوروبا، إلا أن إنتاجه تراجع بعد ذلك، لكن مدربه لا يزال يضع ثقته في إذ يخطط لاستخدامه أمام ريال مدريد بالطريقة التي استخدم فيها باريس سان جيرمان نجمه كيليان مبابي لتحطيم برشلونة، حسب صحيفة “ماركا” الإسبانية.

زاباتا هو سلاح جاسبيريني لتحطيم دفاع ريال مدريد الهش

ونجح مبابي في قيادة باريس سان جيرمان لاكتساح برشلونة في قلب كامب نو برباعية مقابل هدف واحد، سجل منها ثلاثة أهداف “هاتريك” بمفرده، معتمدًا على قوته البدنية وسرعته للتغلب على دفاع الكتلان.

ويتمتع زاباتا بقدرات بدنية وسرعة مشابهة لما يملكه مبابي، كما أنه يملك قدرات تهديفية كبيرة، ونجح في تسديد الكرة 10 مرات على مرمى الخصوم خلال 449 دقيقة خاضها هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، وسجل ثلاثة أهداف بمعدل يقترب من هدف كل 3 تسديدات.

ويعاني دفاع ريال مدريد في الوقت الراهن من غياب القائد سيرجيو راموس، كما ظهر حجم التأثر الذي يصيب الخط الخلفي للميرينجي في غيابه خلال مباراتي شاختار دونتسك وبوروسيا مونشنجلادباخ، إذ خسر الملكي الأولى بنتيجة 3-2 وتعادل في الثانية بنتيجة 2-2.

ويخطط جاسبيريني لإراحة زاباتا من أجل التأكد من جاهزيته الكاملة  لمواجهة ريال مدريد إذ من المنتظر أن يكون هو سلاحه الرئيس في المباراة المنتظرة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى