دوري أبطال اوروبا

أسباب تعثر يوفنتوس أمام بورتو.. خطة كونسيساو والأخطاء الفردية

يوفنتوس – الدوري الإيطالي

سبورت 360 – خسر فريق يوفنتوس الإيطالي خارج ميدانه أمام بورتو البرتغالي بهدفين لهدف في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، في ملعب دراجاو.

اليوفي خرج بأقل الاضرار من ملعب بورتو وكان يمكن أن تكون مباراة العودة معقدة لولا الهدف المتأخر الذي سجله فيديريكو كييزا.

مردود باهت من كتيبة المدرب الإيطالي أندريا بيرلو في مباراة اليوم، استحق الفريق بموجبه العودة إلى تورينو بخسارة، هي هزيمة بالطبع، ولكن لحسن حظ الفريق أنه ترك الملعب بهدف على لوح النتيجة، قد يكون له مفعول السحر في موقعة الإياب.

الفكرة أن بورتو أثبت أنه ليس منافس سهل، وقد يعقد الأمور على اليوفي في مباراة العودة، لو قرر بيرلو ورجاله الظهور بنفس المستوى، لكن حال تحسن الفريق، يكفيه هدف واحد فقط للعبور للدور الموالي.

دفاع في مهب الريح

أسباب عديدة كانت وراء خسارة يوفنتوس اليوم على رأسها الحالة الدفاعية السيئة للفريق، الخط الخلفي اليوم ارتكب ما يكفي من الأخطاء لإغراق سفينة بيرلو، وكان على وشك التسبب في خسارة أكبر تعيق الفريق عن اكمال مشواره في المسابقة.

رأينا في لقطة الهدف الثاني لبورتو والذي حمل توقيع موسى ماريجا، عدم وجود رقابة على اللاعب وعدم التمركز بشكل جيد داخل مربع العمليات، لاعب واحد فقط وسط سبعة لاعبين من يوفنتوس، وماذا؟ رأيتم النتيجة في النهاية، هدف جديد في شباك تشيزني.

الضغط العالي للاعبي بورتو

عانى يوفنتوس في الشوط الأول ومنذ بداية المباراة تحديداً من اجل الخروج بالكرة من الخط الخلفي بسبب تعليمات المدرب سيرجيو كونسيساو المدير الفني لبورتو بتنفيذ الضغط العالي على عناصر اليوفي في مناطقه.

خطة كونسيساو نجحت في أول لقطة وتقدم أصحاب الأرض بهدف سبب هزة نفسية للاعبي اليوفي وكان على وشك استغلال أكثر من فرصة أخرى لقتل المباراة لولا رعونة لاعبيه.

نتيجة بحث الصور عن يوفنتوس سبورت 360

الأخطاء الفردية

وكلفت الأخطاء الفردية كتيبة بيرلو اليوم الخسارة، هدف مبكر كان يمكن تجنبه بكل سهول، لولا الخطأ الفادح الذي ارتكبه رودريجو بينتانكور عندما حاول إعادة الكرة لتشيزني لكن الكرة انتهت في شباك البولندي.

الأخطاء استمرت من طرف لاعبي اليوفي حتى أن تشيزني نفسه أخطأ في التمرير وأعطى بورتو الكرة على حدود منطقة الجزاء وكانت الكرة في طريقها للشباك دون أن تهتز في النهاية.

انعدام التركيز

أن تستقبل هدفاً في أول دقيقة من الشوط الأول وفي نفس التوقيت من الفترة الثانية، هذا ليس له مدلول سوى انعدام التركيز من قبل لاعبي اليوفي.

يوفنتوس عابه الدخول في المباراة بشكل متأخر، رأينا سيطرة على الكرة في وسط الملعب لكنها كانت سلبية، ولم يجد المدرب أندريا بيرلو الحلول لاختراق دفاع بورتو المنظم في معظم الفترات ولم يجد حلولاً فعالة للوصول للمرمى وخلق فرص حقيقية للتسجيل.

نتيجة بحث الصور عن يوفنتوس سبورت 360

بينتانكور الذي تسبب بشكل مباشر في الهدف الأول كرر الخطأ ولكن المدرب بيرلو فضل الإبقاء عليه في ارض الملعب على الرغم من تسببه في العديد من المشاكل للفريق اليوم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى