الكرة السعودية

فيتوريا الأنسب وكلوب مطلب جماهيري.. 3 مرشحين لخلافة لوشيسكو

سعودي 360 – يواصل نادي الهلال، عملية البحث عن مدرب جديد يقود الفريق خلال الفترة المُقبلة، رغم تعيين البرازيلي روجيريو ميكالي، مدرب درجة الشباب بالنادي حتى نهاية الموسم الجاري.

وكان النادي الهلالي أعلن رحيل لوشيسكو، بعد مسيرة امتدت لأكثر من عام ونصف، حقق خلالها 3 ألقاب وهي دوري أبطال آسيا دوري كأس الأمير محمد بن سلمان وكأس خادم الحرمين الشريقين.

وجاء ذلك عقب خسارة الهلال المخيبة للآمال أمام ضمك، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين بختام منافسات الجولة الثامنة عشرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وفيما يلي يقدم “سعودي 360” خلال السطور التالية، أبرز 3 مرشحين لقيادة الهلال وفقًا للتقارير الصحفية التي انتشرت مؤخرًا.

1- فيتوريا

أكدت بعض التقارير الصحفية السعودية أن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق لفريق النصر، مُرشحًا بقوة، لتدريب الزعيم الهلالي، في ظل الخبرة القوية التي اكتسبها في الدوري السعودي مع “الأصفر العاصمي”.

فيتوريا نجح في قيادة النصر للفوز بلقبي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان والسوبر السعودي، لكن تراجع نتائج العالمي هذا الموسم، جعل الإدارة تفسخ عقده قبل أن يتدهور الحال بشكل أكبر.

2- ماركو سيلفا

أكد  الإعلامي الرياضي الفرنسي نبيل جيليت، أن الهلال بدأ مفاوضاته مع وكيل سيلفا من أجل التعاقد مع المدرب البرتغالي خلال الفترة المُقبلة،

وأوضح أن  المدير الفني البرتغالي ماركو سيلفا، على اتصال مع مسئولي الهلال، من أجل الاتفاق على قيادة الفريق، ومعرفة كل شيء عن المملكة العربية السعودية.

ويمتلك سيلفا عدة تجارب قوية أبرزها واتفورد وإيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، بواقع 26 مباراة مع الأول و60 مع “التوفيز”.

3- كلوب مطلب جماهيري

دشنت جماهير الهلال هشتاجًا بعنوان “كلوب مطلب هلالي”، وهو ما شهد تفاعلاً كبيرًا وتصدر الترند السعودي منذ صباح اليوم الثلاثاء.

وجاءت رغبة الجماهير الهلالية في التعاقد مع كلوب، بعدما خرجت تقارير إنجليزية وأكدت أن إدارة الريدز تفكر في الإطاحة به، بسبب النتائج السلبية التي سقط بها الفريق مؤخرًا.

وسيكون من الصعب للغاية التعاقد مع المدرب الألماني الذي حصد جائزة أفضل مدرب في العالم عام 2019، بالإضافة إلى تتويجه بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

ويعد كلوب أحد أعلى المدربين تقاضيًا للأجور في العالم، وهو ما يصعب مهمة الهلال في جلبه، حيث من المعروف عن المدرب الألماني طموحه الكبير بالاستمرار في صناعة المجد بالملاعب الأوروبية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى