أخبار عالمية

خليفة رونالدو وميسي في العقد الجديد

منذ 2008 وحتى 2019 يتصدر اللاعبان البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ والارجنتيني ليونيل ميسي عناوين الصحف والاخبار وينالان الجائزة تلو الاخرى وقد حققا 11 كرة ذهبية 6 للبرغوت الارجنتيني و5 للدون البرتغالي.

رونالدو وصل لسن ال 35 تقريبا وميسي لسن ال 32 تقريبا وبدأ عطاؤهما يقل بالرغم من انهما لا يتوقفان ويستمران بامتاع الجماهير. السؤال الذي يحير الملايين هو من سيكون خليفة ميسي ورونالدو في العقد الجديد. عدة اسماء تناولها موقع بي بي سي في مقال خاص فيما يلي ترجمته.

1 – ​كيليان مبابي​:

الدولي الفرنسي من مواليد 1998 بطل العالم مع المنتخب الفرنسي روسيا 2018 هو الاوفر حظا والذي يرشحه الجميع للسيطرة على جوائز الكرة العالمية في الفترة المقبلة.

مبابي لديه السرعة القوة والقدرة على التسجيل مما يجعله الافضل في جيله حاليا.

يلعب مع باريس سان جيرمان الفرنسي وهو يتفنن في قهر فرق الليغ 1 ويتفوق اوروبيا مع الفريق الباريسي واضاف الى سجله الصغير لقب بطل العالم بعدم قدم برفقة منتخب الديوك بطولة كبيرة في روسيا بعمر ال 20 عاما.

2 – ​جواو فيليكس​ :

الدولي البرتغالي ولاعب اتلتيكو مدريد الاسباني من مواليد 1999 حاليا اصبح ثالث اغلى صفقة في التاريخ بعدما تعاقد معه النادي الاسباني من بنفيكا البرتغالي مقابل 113 مليون استرليني بالرغم من ان خبرته في الملاعب قليلة الا ان موهبته اقنعت الجميع وجعلته مطلبا لكبار اندية اوروبا.

فيليكس في البرتغال يعتبر خليفة رونالدو في المستقبل وهو فاز هذا الموسم بجائزة الغولدن بوي في البرتغال مما يعني ان محليا فيليكس هو الرجل الثاني خلف الدون.

3 – ​جادون سانشو​:

اللاعب الدولي الانكليزي يقوم باشياء مميزة برفقة نادي بوروسيا دورتموند الالماني.

سانشو من مواليد 2000 وهو قادم الى الكرة العالمية بقوة كبيرة.

يقدم مباريات مميزة مع الفريق الاصفر والاسود ويقوده من انتصار الى اخر.

ما يعيب سانشو حتى الان انه لا يتمتع بالخبرة اللازمة لمساعدة الفريق في المباريات الكبرى حين يطلب منه الفريق ان يكون الفارق ولكن حتى الان تنقصه هذه النقطة.

4 – ​ديلي الي​ :

من مواليد 1996 ولاعب توتنهام ومنتخب انكلترا لكرة القدم .

مع المدرب جوزيه مورينيو يقدم الي مستوى مميزا ويقدم نفسه كاحد افضل المواهب في الكرة الانكليزية.

يلزمه انجاز قاري او عالمي من اجل الارتفاع الى مصاف الكبار الذين حققوا الارقام والالقاب مع انديتهم ومنتخبات بلادهم.

5 – ​الكسندر ارنولد​ :

لاعب ليفربول والمنتخب الانكليزي من مواليد 1998 يقدم افضل مستوى له في الفترة الاخيرة حتى اصبح يعتبر الظهير الايمن الافضل في العالم.

يقدم مع ليفربول افضل مستوياته وهو يملك حتى الان في الدوري رقما قياسيا من حيث التمريرات الحاسمة وهو في حال قدم بطولة كبيرة مع انكلترا في يورو 2020 ومونديال قطر 2022 فسيكون له الشأن الكبير على صعيد الكرة العالمية.

6 – ​انسو فاتي​ :

لاعب برشلونة ومنتخب اسبانيا تحت 21 عام من مواليد 2002 يعتبر خليفة ميسي في برشلونة ففي الوقت الذي اصيب فيه ميسي تقدم فاتي وقدم نفسه نجما جديدا في الكامب نو في غياب البرغوت.

لا يملك عقدا احترافيا حتى الان ولكن البرشا تجهز له عرضا فيه قيمة فسخه قد تصل الى 400 مليون يورو.

ولكن في وجود ميسي ستبقى فرص فاتي في برشلونة تحديدا مقيضة الا في حال منح المدرب الجديد سيتيين فاتي بعضا من الفرص ليفرض نفسه نجما للمستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى