أخبار عالمية

السعودية تقترب “من المستحيل”.. كلاسيكو برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني بالمملكة

كشف سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، عن مفاجأة كبرى بشأن استضافة المملكة العربية السعودية، لكلاسيكو العالم بين ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين.

وشهدت الأيام الماضية، تواجد ريال مدريد وبرشلونة في المملكة العربية السعودية، للمشاركة في كأس السوبر الإسباني، بنسختها الجديدة، والتي تضمنت مشاركة 4 فرق لأول مرة في التاريخ.

وأشار الفيصل في تصريحات نقلها برنامج “الدوري مع وليد”، إلى دخوله في مفاوضات مع المسئولين الأسبان، لاستضافة المملكة، مباراة الكلاسيكو بين الريال وبرشلونة، والمقرر لها في شهر مارس القادم، ضمن منافسات الجولة الـ26 من مسابقة الدوري.

وتأتي مفاوضات الفيصل مع المسئولين الأسبان، بعد أن حاولت الرابطة في الموسم الرياضي الماضي، تنظيم بعض المباريات في الدوري، في دول أخرى، من أجل زيادة الدخل المالي.

واختارت الرابطة الإسبانية، مباراة برشلونة وجيرونا، في الموسم الرياضي الماضي، ضمن منافسات الدوري، لإقامتها في الخارج، وتم أخذ موافقة الناديين على اللعب في ميامي، يوم 26 يناير 2019.

وتدخل الاتحاد الإسباني، لرفض هذا الاقتراح، متمسكًا بخوض المباراة بين برشلونة وجيرونا في إسبانيا، كما رفض وقتها نقل أي لقاء آخر خارج البلد.

وتنص اللوائح والقوانين، على ضرورة الحصول على موافقة الاتحاد المحلي والأوروبي، بالإضافة إلى اتحاد الدولة التي ستستضيف الحدث، لإقامة أي مباراة في مسابقة محلية، خارج الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى