أخبار عالمية

موجز المساء: بداية مثالية لرونالدو في عام 2020، ميلان يتعادل بمشاركة زلاتان، الإصابات تعصف بالريال قبل السوبر ومهدي خليل إلى إيران

نبدأ مع أهم الأخبار، حيث قاد النجم البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ فريقه ​يوفنتوس​ إلى تحقيق الفوز على حساب كالياري بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب أليانز ستاديوم ضمن منافسات الجولة الـ18 من الكالتشيو.

وإستطاع رونالدو أن يسجل ثلاثة أهداف “هاتريك” للسيدة العجوز في اللقاء، في الدقائق 49 و67 و82، حيث نجح في هز الشباك للمباراة الخامسة على التوالي في الدوري الايطالي هذا الموسم مع اليوفي، رافعا رصيده إلى 13 هدفا.

بدوره، سحق أتالانتا ضيفه بارما وفاز عليه بنتيجة خمسة أهداف مقابل لاشيء في ملعب أتليتي أتزوري، ليقلص الفارق مع روما الرابع إلى نقطة. أما ميلان، فسقط في فخ التعادل السلبي أمام سامبدوريا على ملعب سان سيرو، في اللقاء الذي شهد مشاركة النجم السويدي زلاتان إبراهيوفيتش، الذي دخل في الدقيقة 55 بدلا لكريستوف بياتيك.

نبقى مع أخبار كرة القدم، حيث اعلن ​زين الدين زيدان​ مدرب ​ريال مدريد​ الاسباني عن القائمة المستدعاة للمشاركة في منافسات بطولة كأس السوبر الاسباني التي ستقام في المملكة العربية السعودية. وتلقى النادي الملكي ضربتين قويتين بغياب الثنائي غاريث بايل وكريم بنزيما عن القائمة المشاركة في البطولة، بسبب اصابة الاول بعدوى في الجهاز التنفسي، اما الثاني فيعاني من شد في العضلات شبه الغشائية بسبب بعض الكدمات في ساقه اليسرى.

عربيًا، وضع الحارس العماني المخضرم ​علي الحبسي​ حدا لمشواره الدولي حيث أعلن اعتزاله اللعب مع منتخب بلاده بعد مسيرة تتضمن 128 مباراة دولية معه وتوّج معه بكأس الخليج في 2009 في عُمان، وحصل على لقب أفضل حارس مرمى في الدورة أربع مرات متتالية.

محليًا، أعلن نادي العهد عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الاجتماعي فيس بوك عن رحيل حارسه وحارس منتخب لبنان ​مهدي خليل​ إلى إيران لإجراء كشوفات طبية مع فريق ذوب آهان تمهيدا للتوقيع الرسمي.

وفي الرياضات الميكانيكية، ضمن منافسات رالي دكار الدولي الذي تقام فعالياته على الاراضي السعودية، حافظ السائق الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا على صدارة الترتيب بعد تألقه في المرحلة الثانية التي لم تنته بشكل مميز للسائق الاسباني فرناندو ألونسو، بطل الفورمولا وان السابق حيث تحطمت سيارته ليبتعد عن المنافسة على متن سيارة تويوتا هايلوكس. وفي فئة الدراجات النارية فاز روس برانش من بوتسوانا بالمرحلة بينما حل البريطاني سام سندرلاند ثانيا ليعتلي صدارة الترتيب العام مع فريق كيه.تي.ام.

ختاما مع كرة المضرب، اخرجت لاعبة التنس الأميركية دانييلا ​كولينز​ منافستها إيلينا ​سفيتولينا​ بعد التغلب عليها بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6 – 1 و6 – 1 من منافسات الدور الأول لبطولة برزبين الدولية للتنس لتنزع منها حلم اللقب المتتالي وتلحقها بزميلتها الألمانية أنجليك كيربر، بعد أن كانتا أبرز المرشحات للتقدم في البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى