أخبار أوروبية

رونالدو يؤكد استمراره مع النصر الموسم المقبل

وقال رونالدو في لقاء مصوّر لرابطة الدوري السعودي لمحترفي كرة القدم إنه: “سعيدٌ هنا، أرغب في الاستمرار هنا، وسوف أستمر. وفي رأيي، إذا واصلوا في العمل على خططهم في السنوات الخمس المقبلة، أعتقد بأنّ الدوري السعودي سيصبح ضمن أقوى خمس منافسات للدوري في العالم”.

ورغم عدم تحقيق اللقب، قال رونالدو الذي سجل 14 هدفاً في 16 مباراة لفريق العاصمة: “توقعاتي كانت مختلفة بعض الشيء، وبكل صراحة توقعت أن نفوز بأحد الألقاب هذا العام، ولكن لا تسير الأمور دائمًا كما نرغب أو نتوقع”.

تابع ابن الثامنة والثلاثين: “في بعض الأحيان نحتاج إلى الصبر، والاستمرارية، والمثابرة حتى نحقق الأفضل، وبالنظر إلى آخر 5 أو 6 أشهر، فقد تحسّن الفريق كثيرًا، وكذلك الأمر بالنسبة للدوري، حيث تحسّنت جميع الفرق”.

أضاف اللاعب الذي تكهنت تقارير صحافية بامكانية انتقاله إلى ناد آخر: “أنا متفائل جدًا وواثق بأن الأمور ستتطور في العام المقبل وسنسير في الطريق الصحيح”.

ملاحظات وتحديات                  

ووجّه نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني السابق ملاحظات لتطوّر الدوري السعودي: “لدينا فرق جيدة للغاية وكذلك الحال بالنسبة للاعبين العرب. وأعتقد بأنّ البنية التحتية تحتاج للتحسّن قليلًا. وحتى الحُكّام ونظام تقنية في إيه آر VAR، أعتقد بأنه يجب أن يكونوا أسرع بعض الشيء. وهناك بعض الأمور الصغيرة التي تحتاج إلى تحسين”. 

وشرح الـ”دون” أنّ أهم التحديات التي واجهها في الدولة الخليجية، كانت التأقلم مع فترات التمرين المختلفة عن أوروبا: “نتدرّب هنا بعد الظهر أو في فترة المساء، وعندما يبدأ رمضان نتدرّب الساعة العاشرة مساء، كان الأمر غريباً جداً. هذه التجربة والذكريات والأوضاع كلها مختلفة. أحب أن اعيش تلك اللحظات لأنك تتعلّم منها ومن الثقافات أيضاً”.

وحول سؤاله عن الكلمات التي يرغب في توجيهها للاعبين الذين يفكرون في الانضمام للدوري السعودي، قال رونالدو: “الأسماء الكبيرة واللاعبين الكبار أو الشباب، جميعهم مرحب بهم. الدوري سيتحسّن في حال قدومهم”.

بدوره، قال سعد اللذيذ، نائب رئيس مجلس الإدارة لرابطة الدوري السعودي زيادة متابعي الدوري السعودي بعد قدوم رونالدو: “يتم نقل دوري روشن السعودي حاليًا في 48 منصة وقناة تلفزيونية في 170 دولة، وأعداد الجماهير التي تحضر مباريات نادي النصر في تزايد مستمر بعد التوقيع مع رونالدو”.

وأضاف: “المملكة دولة شغوفة برياضة كرة القدم، فنسبة الرجال والنساء الذين يمارسونها أو يشاهدونها ويحضرون إلى الملاعب لمتابعتها تتجاوز 80%… مع تزايد شعبية الدوري فأنا متأكد من أن الأسماء الكبيرة الأخرى ستتبع خطى رونالدو وتنضم إلى المواهب الشابة المميزة التي تشارك في الدوري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى