أخبار أوروبية

بيرنلي يمدد عقد كومباني حتى عام 2028

وضمن كومباني لنفسه مكاناً في قلوب وعقول مشجّعي الفريق مقاطعة لانكشاير الإنكليزية بعد أن نجح في قيادته للصعود مجدّداً للدوري الإنكليزي الممتاز.

بـيرنلي ضمن اللعب في دوري النخبة الموسم المقبل بعد أن حقّقَ إنجازاً استثنائيّـاً بالتأهّل قبل سبع جولاتٍ على انتهاء دوريّ الدرجة الأولى وهو رقم قياسي لم يسبـِق لأي فريق تحقيقـُه في الماضي.

وقال بيرنلي في بيان “بعد الفوز بلقب +تشامبيونشيب+ (المستوى الثاني الإنكليزي) في موسمه الأول في (ملعب) تورف مور، وقع المدرب عقداً جديداً لخمسة أعوام”.

ونقل البيان عن المدافع الدولي البلجيكي السابق قوله “راودتني مشاعر جيدة في بيرنلي وتورف مور منذ اليوم الأول، وبالتالي بدا لي أنه من الطبيعي التوقيع لخمسة أعوام قادمة”.

وبعدما غادر الدوري الممتاز نهاية الموسم الماضي، تألق بيرنلي في المستوى الثاني وحصد 98 نقطة في 45 مرحلة (من أصل 46)، وتصدر الترتيب بفارق 10 نقاط عن وصيفه شيفيلد يونايتد الذي عاد أيضاً الى “برميرليغ”.

وتبقى بطاقة واحدة الى الدوري الممتاز تحدد من خلال ملحق فاصل تشارك فيه الأندية من المركز الثالث الى السادس حيث تتواجه في مباراتي نصف نهائي ومباراة نهائية.

وكان بيرنلي ضم كومباني، بطل الدوري الممتاز أربع مرات كلاعب مع مانشستر سيتي، عام 2022 بعد هبوطه اثر ستة مواسم في “برميرليغ”.

مع هبوطه، تعيّن على بيرنلي تسديد جزء كبير من ديونه البالغة 78 مليون دولار وبيع عدد من لاعبيه الهامين.

لكن كومباني (36 عاماً)، المدرب السابق لأندرلخت، نجح في صناعة فريق جيد من الوجوه الجديدة، مستفيداً من علاقاته في بلجيكا ومع مانشستر سيتي لتعزيز تشكيلته.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى