أخبار أوروبية

ألكاراث يواصل حملة الدفاع عن لقبه ومدفيديف ينتصر بصعوبة

ألكاراث المصنف الثاني عالمياً والأول في مدريد أنهى المجموعة الأولى لصالحه بستة أشواط لاثنين قبل أن يحسم المواجهة التي دامت ساعة وثلاثين دقيقة بفوزه في المجموعة الثانية بسبعة أشواط لخمسة. 

ألكاراث سيواجه في دور الستة عشر الألماني أليكسندر زفيريف الفائز على الفرنسي هوغوغرينييه بمجموعتين دون رد تفاصيلهما ستة أشواط لواحد في الأولى وستة دون رد في الثانية. 

كما عانى الروسي دانييل مدفيديف، المصنف ثالثاً عالمياً، الإثنين لإقصاء صديقه مواطنه ألكسندر شيفتشنكو في مباراة ماراثونية أنهاها لصالحه 4-6 و6-1 و7-5، وبلغ الدور الرابع من دورة مدريد.

واستمتع الثنائي الروسي بست سنوات من خوض منافسات الألعاب عبر الإنترنت معاً، قبل أن يلتقيا في نهاية المطاف العام الماضي، حيث تواجها في العاصمة الإسبانية للمرة الأولى في مباراة ماراثونية استغرقت ساعتين و42 دقيقة.

استهل مدفيديف الذي يكرر دائماً أنه يعاني على الملاعب الترابية، حملته في مدريد ببطء لكنه أظهر كفاءة عالية في الفوز بمباريات متتالية لأول مرة.

من ناحيته، وبعدما وصل بأفضل حالاته، برهن شيفتشنكو عن تفوقه على مواطنه بفوزه بثالث كسر إرسال لصالحه في المجموعة الأولى، ليعود ويكرر الأمر ذاته وتقدم 4-صفر.

غير أنّ ابن الـ 22 عاماً أظهر الكثير من نفاد الصبر في محاولته لحسم المجموعة الأولى، وسمح لمدفيديف الثاني في الدورة بالقتال في طريق العودة.

وفوّت شيفتشنكو فرصة الحسم مع كرتين والنتيجة تشير إلى 5-2، ليرد مدفيديف بكسر إرساله وإبقاء الضغوطات على المصنف 96 عالمياً.

ونجح شيفتشنكو في حسم المجموعة الأولى لصالحه في المرة الثالثة، عندما وجه ابن الـ 27 عاماً كرة خارج الملعب.

وعانى مدفيديف، المتوج بلقب بطولة الولايات المتحدة عام 2021، مجدداً في المجموعة الثانية وقاوم محاولتين لكسر إرساله في الشوط الأول، ورد بكسر ارسال منافسه ليتقدم 3-صفر.

أنقذ شيفتشنكو 5 كرات ضده، لكن الفوز في هذه المجموعة كان من نصيب مدفيديف الذي فرض مجموعة ثالثة حاسمة.

ورغم تقدم شيفتشنكو 2-صفر ثم 4-2، إلا أنّ مدفيديف أنقذ 3 كرات حاسمة ضده وعادل النتيجة 4-4 ثم فاز بالمجموعة فالمباراة.

وضرب مدفيديف موعداً في الدور الرابع مع الفائز من مباراة الأسترالي أليكس دي مينور ومواطنه أصلان كاراتسيف.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى