أخبار أوروبية

أستون فيلا يواصل التألق ويٌسقط نيوكاسل بثلاثية

وجاءت انطلاقة المباراة قوية من جانب أستون فيلا الذي افتتح التسجيل مبكراً عبر لاعبه جاكوب رامزي في الدقيقة 11 ثم أضاف الهدف الثاني عن طريق مهاجمه أولي واتكينز في الدقيقة 64، وفي الدقيقة 83 عاد واتكينز المتألق وسجل الهدف الثالث.

وعزز أستون فيلا موقعه في المركز السادس بعد أن رفع رصيده إلى 50 نقطة لتزداد آماله في حصد أحد المراكز المؤهلة إلى البطولات الأوروبية.

من جانبه تجمد رصيد نيوكاسل عند 56 نقطة وأصبح مهدداً بفقدان المركز الثالث، علماً بأنه تلقى اليوم خسارته الرابعة فقط منذ انطلاق الموسم الحالي.

من جهته، حقق فيلا بقيادة المدرب أوناي إيمري انتصاره الخامس توالياً في الدوري للمرة الأولى منذ العام 1998 معززًا حظوظه بمقعد أوروبي.

أحداث المباراة 

وقام فيلا ببداية نارية للمباراة وهدد في الثانية 28 بعدما مرر رامسي كرة بينية لواتكينز سددها بيسراه زاحفة من داخل المنطقة ارتدت من القائم.

ولاحت فرصة للسويدي ألكسندر إيزاك في المقلب الآخر بعد أن سدد كرة قوية من الجهة اليمنى في المنطقة أبعدها الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيس بطل العالم (9).

ونجح فيلا في التقدم باكراً بعد أن وصلت عرضية إلى واتكينز عن الجهة اليمنى نحو القائم الثاني، مررها رأسية إلى رامسي تابعها بيسراه من مسافة قريبة (11).

وأتيحت فرصتان محققتان لفيلا في غضون ثوان من أجل مضاعفة التقدم، أولا عندما تصدى نيك بوب برجله بطريقة رائعة لتسديدة قوية من واتكينز قبل أن ترتد تسديدة قوية لرامسي من داخل المنطقة بالعارضة (15).

وواصل واتكينز تألقه مع انطلاق الشوط الثاني وتصدى بوب مجددًا برجله لمحاولته (49)، قبل أن تتاح فرصة لجايكوب مورفي في المقلب الآخر مرت بجانب القائم. 
وبعد أن ألغي له هدف بداعي التسلل بعد العودة الى حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” (62)، حصل واتكينز أخيرًا على مبتغاه بعدما وصلته كرة من الاسباني أليكس مورينو أمام المرمى، التف حول نفسه وأسكنها الشباك (64).

وسجل هدفه الشخصي الثاني والـ14 في الدوري هذا الموسم بعد لعبة جماعية رائعة من فيلا وصلت على إثرها الكرة الى رامسي داخل المنطقة تابعها خلفية تمريرة الى واتكينز الذي سددها الى يسار بوب (83).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى