أخبار أوروبية

رالي كرواتيا: وفاة السائق الإيرلندي برين جراء تعرضه لحادث خلال التجارب

وحلّ برين المتحدر من واترفورد والبالغ 33 عاماً في المركز الثاني في رالي السويد الذي شكّل الجولة الثانية من البطولة العالمية وأقيم في شباط/فبراير، علماً أنه كان يخوض هذا العام برنامجاً جزئياً مع الصانع الكوري الجنوبي، متقاسماً المقود مع الإسباني داني سوردو.

كما كان برين يحتل المركز السادس في الترتيب العام برصيد 19 نقطة قبل رالي كرواتيا، علماً أنه لم يشارك في الجولة الإفتتاحية في مونتي كارلو في كانون الثاني/يناير أو في رالي المسكيك، المرحلة الثالثة من البطولة.

وقال فريق هيونداي في بيان مقتضب “ببالغ الحزن يؤكد فريق هيونداي موتورسبورت أن السائق غريغ برين فقد حياته اليوم في حادث أثناء تجارب مخصصة لرالي كرواتيا”. 

وأضاف الصانع الكوري الجنوبي “خرج الملاح (الإيرلندي) جيمس فولتون سالماً من هذا الحادث الذي وقع بعد الظهر” مشدداً على “عدم تقديم أي تعليق آخر في الوقت الحالي”.

وحسب السلطات الكرواتية، وقع الحادث بالقرب من بلدة زلاتار شمال البلاد. وقالت الشرطة في بيان إن السيارة “خرجت من الطريق واصطدمت بعمود خشبي”. في الوقت الحالي، لا تزال الظروف الدقيقة غير معروفة.

وكتب بطل العالم 2019 زميل برين في هيونداي سابقاً الإستوني أوت تاناك “لا أصدق أنني أكتب هذا الآن. يمكن أن تكون الحياة هشة للغاية وغير عادلة… لا أصدق أننا فقدتك يا رفيقي!”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى