أخبار أفريقية

تعرف عليها ..سيرة ذاتية (مقلقة) للحكم الموريتاني (بوه)

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تعيين طاقم تحكيم موريتاني للمواجهة المرتقبة بين الأهلي المصري والهلال السوداني، ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.ويتقدم الطاقم الموريتاني الحكم الشاب عبد العزيز ابوه، الذي اختير قبل يومين ضمن حكام النخبة في القارة الإفريقية، ويساعده “حامدين ديبا وإبراهيم سالم والحكم الرابع ديو محمد”. ولد “عبدالعزيز محمد بوه في يونيو 1992، ونال الشارة الدولية في العام 2019 وهو بعمر 27 عامًا لكنه لم ينل ثقة لجنة الحكام في كاف إلا في العام 2021.
وظهرت صافرة بوه في أول مهمة كُبرى عندما اسندت له إدارة نهائي أمم إفريقيا للشباب بين غانا ويوغندا في مارس 2021.
ثم أرتفع عدد مشاركاته ليظهر في 5 مباريات في موسم 2021-2022، أبرزها مباراة الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري في مجموعات أبطال إفريقيا، وكذلك لقاء مالي والكونغو في تصفيات الأمم الإفريقية.
وفي الموسم الجاري “2022/2023″، أدار بوه مباراتين في أمم أفريقيا للمحليين، الأولى بين الكاميرون والكونغو في دور المجموعات والثانية بين الجزائر و ساحل العاج في ربع النهائي.
وارتفع تقييم “بوه” لدي لجنة الحكام بعد ظهور بشكل جيد، حيث تم تعيينه لإدارة مباراة الشباب التنزاني ومازيمبي الكونغولي في كأس الكونفيدرالية، وكذلك مباراة شبيبة القبائل الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي في “11” مارس الجاري بمجموعات أبطال إفريقيا، فقد أدار الحكم بوه عدد 11 مباراة دولية وإقليمية، أشهر خلالها البطاقة الصفراء 38مرة، والحمراء مرتين، فيما احتسب أربع ركلات جزاء.


Post Views: 35

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى