أخبار أفريقية

حول اقالة رامي كمال …بيان جديد من المكتب التنفيذي لاندية الممتاز

#سودانافوق

بسم الله الرحمن الرحيم

المكتب التنفيذي لأندية الدرجة الممتازة – السودان

بيان

طالعنا اول امس نشرة في قروب واتساب رابطة أندية الدرجة الممتازة وبعض وسائل الإعلام ، بأن قد تم عقد اجتماع لأندية الدرجة الممتازة، وشارك فيه ممثلين ل 11 نادي وتقرر فيه حل المكتب التنفيذي المنتخب وتجميد اللائحة التي تنظم عمل المكتب التنفيذي وعلاقته بالجمعية العمومية للاندية ، الاتحاد السوداني لكرة القدم ، والجهات ذات الصلة وايضا تكون لجنة تمهيدية للرابطة.

بناء على أعلاه نرجو ان نوضح الحقائق التالية

1/ المكتب التنفيذي للاندية المكون من 7 اعضاء تم إنتخابه في اجتماع جمعية عمومية رسمية للاندية ومعلن ومحدد الاجنده بتاريخ 6/12/2022 شارك فيه الممثلين الرسميين والمفوضين من قبل انديتهم بخطابات تفويض رسمية وعددهم (16) نادى. وباشر المكتب التنفيذي اعماله فور إنتخابه وعقد العديد من الاجتماعات مع الاتحاد السوداني والشركة الراعية وقادة العمل الرياضي من مسئولين الرسميين وعدد من الجهات ذات الصلة، حقق نتائج إيجابية تم إعلانها بصورة راتبة للاندية والاعلام، واستطاع خلال هذه الفترة القصيرة أن يحقق إنجازات ملموسة لصالح الأندية.

2/ أيضا في هذا الاجتماع تمت اجازة اللائحة المنظمة لعمل المكتب التنفيذي باجماع وحضور ال (16) ناديا ومن وقتها يتم العمل بها وفقا لبنودها.

3/ جاء في النشرة المشار اليها ان هناك (11) ناديا اجتمعوا بتاريخ 19/3/2023 وقرروا حل المكتب التنفيذي المنتخب وتجميد اللائحة وتكوين لجنة تمهيدية من (4) اعضاء لحين انعقاد الجمعية العمومية وهذا في حد ذاته اعتراف بعدم قانونية الاجتماع إذ يتطلب اتخاذ مثل هذه القرارات مشاركة ثلتي أندية الدرجة الممتازة اي (12) نادي من الممثلين الرسميين المفوضين من قبل انديتهم.

4/ تواصل المكتب التنفيذي مع عدد من رؤساء الأندية وافادوا بانهم لم يفوضوا من شارك في هذا الاجتماع ولا علم لهم باجندته وآخرين ذكروا ان ماتم اخطارهم به ان الاجتماع لمناقشة مشاكل الأندية في الدوري الممتاز من الترحيل والإقامة غيرها من المشاكل ولم يكن من بينها جند عن المكتب التنفيذي وبذلك غير معنيين بما التوصل اليه في هذا الاجتماع عن المكتب التنفيذي او اللائحة.

5/ بناء على ما تقدم فإن المكتب التنفيذي المنتخب سيواصل عمله بما يخدم المصلحة العليا لاندية الدرجة الممتازة.

6/ يمكن للممثلين الرسميين والمفوضين من قبل انديتهم التواصل مع المكتب التنفيذي لترتيب اجتماع قانوني للجمعية العمومية للاندية ليتم مناقشة اي موضوعات تهم الأندية واتخاذ ما تراه مناسبا .

موفقين دومآ بإذن الله تعالى وتوفيقه

المكتب التنفيذي لأندية الدرجة الممتازة

21/3/2023


Post Views: 150

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى