أخبار أوروبية

مانشيني: “إيطاليا ستلعب من أجل فيالي”

توفي فيالي الزميل السابق لمانشيني في سمبدوريا وأحد أعضاء الفريق الفائز باللقب الاوروبي في تموز/يوليو 2021 أمام إنكلترا بالذات على ملعب ويمبلي الشهير، في 6 كانون الثاني/يناير الماضي عن عمر ناهر 58 عاماً جراء اصابته بسرطان البنكرياس.

قال مانشيني أمام الصحافيين خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في المركز الوطني في كوفرتشانو في اليوم الأول من تجمع المنتخب “لقد تحدثت عن ذلك مع اللاعبين، بالنسبة لنا سيكون من المهم أن نتذكره، كما لو كان معنا”.

وأضاف المدرب المتوج بطلاً للدوري الإيطالي مع سمبدوريا برفقة فيالي عام 1991 “لقد كانت لديه مكانة خاصة، والأمر ليس سهلاً بالنسبة لنا. يجب أن نحاول تقديم أداء جيد له أيضاً”.

وسيرتدي اللاعبون في أول مباراة يخوضها أبطال أوروبا منذ رحيل فيالي الذي شغل منصب رئيس الوفد الإيطالي منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2019، قمصاناً خاصة سيُكتب عليها (من الداخل) رسالة تذكارية مخصصة للمهاجم الدولي السابق.

من ناحيته، قال الاتحاد الإيطالي للعبة إنه بالإضافة إلى ذلك، سيتم تكريم فيالي قبل المباراة ضد إنكلترا على ملعب دييغو مارادونا في نابولي.

ويلتقي المنتخب الإيطالي الذي فشل في التأهل إلى موندياليي روسيا 2018 وقطر 2022 الأحد المقبل مع مالطا الذي يعتبر الأضعف في المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً أوكرانيا ومقدونيا الشمالية التي حرمت رجال مانشيني من الوصول إلى نهائيات المونديال الأخير.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى