أخبار عالمية

بوسطن سلتيكس يتفوق على ليكرز في مواجهة مثيرة

ووفت القمة الساخنة بين الفريقين الأكثر تتويجا في تاريخ الدوري برصيد 17 لقبا لكل منهما، بوعودها، وتبادل الفريقان السيطرة على نتيجتها 19 مرة. تقدم ليكرز بفارق سبع نقاط في منتصف الربع الأخير، لكن جايلين براون سجل ثلاثية مدركا التعادل 105-105 مع تبقي 4.1 ثوان.

وارتكب جايسون تاتوم (30 نقطة، 11 متابعة) خطأ على جيمس (9 متابعات، 8 تمريرات حاسمة) عندما كان الأخير في طريقه إلى تسجيل سلة قبل الصفارة النهائية لكن الحكم لم يحتسبه ما فجر غضب الملك وتم احتساب خطأ فني ضد زميله باتريك بيفيرلي بسبب إحضاره كاميرا للحكام ليظهر لهم الدليل على قرارهم السيئ.

وكان بيفيرلي، صاحب 15 نقطة، قاب قوسين أو أدنى من أن يكون بطل كاليفورنيا في الأمسية في الدقيقة الأخيرة وذلك بتسجيله ثلاثية وسلة ساحقة “دانك” قبل يرتكب خطأ بحق براون استغله الاخير لإدراك التعادل.

واصل براون تألقه في الشوط الإضافي بتسجيله 11 نقطة رافعا غلته في المباراة الى 37 نقطة، وأضاف مالكولم بروغدون 26 نقطة.

وغرد “الملك” عقب المباراة على قرار الحكام قائلا “هذه تؤلم كثيرًا! لا أفهم”.

جيمس يقترب أكثر من كريم عبد الجبار

لم يجد جيمس المساندة الكافية من زملائه لتوجيه الضربة القاضية لمتصدر المنطقة الشرقية ووصيف بطل الموسم الماضي، حيث اكتفى أنتوني ديفيس بتسجيل 16 نقطة فقط مع 10 متابعات، وراسل وستبروك بـ12 نقطة، لكن يبقى عزاء الملك أنه بات على بعد 117 نقطة من تحطيم الرقم القياسي في عدد النقاط في تاريخ الدوري المسجل باسم كريم عبد الجبار.

سفنتي سيكسرز يتفوق على ناغتس

وقاد الكاميروني جويل إمبيد فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ثاني المنطقة الشرقية، الى حسم القمة الثانية في أمسية الجمعة على حساب ضيفه دنفر ناغتس متصدر الغربية 126-119.

وكان ناغتس متفوقا بفارق 15 نقطة في نهاية الشوط الاول لكن إمبيد ورفاقه قلبوا الطاولة في نهايتها وخرجوا منتصرين بفارق سبع نقاط.

فرض الكاميروني الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والأمريكية حيث يأمل البلدان الأخيران أن يدافع عن ألوانهما في بطولة العالم 2023 وأولمبياد 2024، نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 47 نقطة مع 18 متابعة وخمس تمريرات حاسمة.

وأضاف جيمس هاردن 17 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة، وتوبياس هاريس 14 نقطة على غرار جورج نيانغ في الفوز السابع تواليا لسيكسرز والـ32 هذا الموسم.

في المقابل، برز الرباعي الصربي نيكولا يوكيتش وجمال موراي ومايكل روبتر وآرون غوردون في صفوف دنفر ناغتس بتسجيلهم 24 و22 و20 و18 نقطة تواليا دون تفادي الخسارة الثانية تواليا والثالثة في المباريات الأربع الأخيرة لفريقهم والـ16 هذا الموسم.

بروكلين نتس يستعيد توازنه

واستعاد بروكلين نتس رابع المنطقة الشرقية توازنه بعد خسارتين متتاليتين وذلك بفوزه على ضيفه نيويورك نتس 122-115 بفضل 32 نقطة لكايري إرفينغ.

في أتلانتا، حقق لوس أنجليس كليبرز فوزه الخامس توالياً عندما تغلب على مضيفه هوكس 120-113، بفضل نجمه كواهي لينرد صاحب 32 نقطة، فارتقى الى المركز الرابع في المنطقة الغربية.

وفي سان أنطونيو، أفسد فينيكس صنز احتفال مدرب سبيرز غريغ بوبوفيتش بعيد ميلاده الـ74 عندما تغلب عليه 128-118 بعد التمديد، في مباراة تألق فيها كريس بول بتسجيله 31 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة. 


                  


 

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى