الكرة الأسبانية

لماذا يجب على ريال مدريد القلق من ريال سوسيداد؟

ريال مدريد – الدوري الإسباني

سبورت 360 – حصل ريال مدريد على دفعة معنوية كبيرة بعد فوزه في الديربي على أتلتيكو مدريد يوم أمس الخميس، وخطفه بطاقة التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا. ويأمل الفريق الآن في مواصلة سلسلة النتائج المميزة مؤخراً عندما يستضيف ريال سوسيداد يوم الأحد القادم على ملعب سانتياجو برنابيو.

ومما لا شك فيه أن مباراة سوسيداد واحدة من أصعب المواجهات على ريال مدريد خلال الفترة الحالية، لأن الفريق الباسكي يقدّم موسم استثنائي على جميع الأصعدة، حتى أنه يحتل المركز الثالث في سلم ترتيب الليجا بفارق 3 نقاط فقط عن النادي الملكي الذي يحتل الوصافة.

ريال مدريد يحتاج الفوز في هذه المباراة لكي يواصل مطاردة غريمه التقليدي برشلونة الذي ينفرد في الصدارة بفارق 3 نقاط، لكن مهمته لن تكون سهلة على الإطلاق، لأن سوسيداد ليس خصماً سهلاً، ويمر بفترة رائعة رغم الإقصاء من بطولة الكأس على يد برشلونة.

ريال مدريد يعاني ضد سوسيداد في آخر السنوات

ولو راجعنا سجل المواجهات المباشرة بين الفريقين على ملعب سانتياجو برنابيو، سنجد أن ريال مدريد لم ينتصر سوى مرتين فقط على الفريق الباسكي في آخر 5 مواجهات، بينما تلقى هزيمتين، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل، أي أن نسبة انتصارات الريال لا تتجاوز 40%.

قصص سبورت 360

كما أن ريال سوسيداد نجح في هز شباك ريال مدريد في آخر 6 زيارات له إلى ملعب سانتياجو برنابيو، وهذا مؤشر خطير على فريق المدرب كارلو أنشيلوتي الذي يعاني أساساً من مشاكل دفاعية هذا الموسم.

وما يجعل الريال أكثر قلقاً من هذه المباراة، أن سوسيداد فاز في آخر 5 مباريات خاضها في الليجا، رغم أنه واجه خصوم أقوياء مثل إشبيلية وأوساسونا ورايو فاييكانو وألميريا وأتلتيك بيلباو.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى