الكرة الأسبانية

برشلونة يهزم ريال سوسيداد.. أين أنت يا ليفا؟

روبرت ليفاندوفسكي – برشلونة- الدوري الإسباني

سبورت 360 – نجح برشلونة في عبور محطة ريال سوسيداد في كأس ملك إسبانيا، وبلغ المحطة قبل النهائية، بفضل الفوز على الفريق الباسكي في ملعب الكامب نو، مساء الأربعاء، بهدف دون رد.

النادي الكتالوني تمكن من الانتصار بهدف حمل توقيع الفرنسي عثمان ديمبلي، بعد تسديدة صاروخية سكنت الزاوية القريبة لحارس مرمى سوسيداد، الذي فشل في منعها من معانقة الشباك.

روبرت ليفاندوفسكي – برشلونة – الدوري الإسباني

ليفاندوفسكي يواصل الاختفاء

وبعيداً عن المستوى الجيد الذي أطل به ديمبلي، يواصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي الاختفاء وعدم الظهور في مباريات البارسا الأخيرة، رغم كونه السلاح الأبرز في الخط الأمامي لكتيبة المدرب تشافي هيرنانديز.

قصص سبورت 360

وأثبتت مباراة سوسيداد اليوم ضد برشلونة أن ليفاندوفسكي لا يعيش أفضل أوقاته على الإطلاق، حتى في الوقت الذي كان يستحوذ فيه على الكرة، لم ينجح في معرفة طريق الشباك، وبالكاد كان يصنع الفرص لبقية زملائه.

ويشكل تردي مستوى ليفاندوفسكي صداعاً في رأس المدرب تشافي في الفترة الحالية، خاصة في ظل دخول الفريق في الفترة الحاسمة من الموسم، على كافة الأصعدة، سواء في الدوري المحلي أو في الدوري الأوروبي.

عثمان ديمبلي – برشلونة – الدوري الإسباني

رجل المباراة

من جهته، قدم ديمبلي مباراة رائعة للغاية ضد سوسيداد، وبالطبع كان رجل اللقاء بلا منازع، وكان نشيطاً بشدة منذ الدقيقة الأولى وحتى خروجه ودخول أنسو فاتي بدلاً منه.

وتسبب ديمبلي في إزعاج دائم للجهة اليسرى في ريال سوسيداد، وفي الناحية اليمنى أيضاً، وفاجئ الجميع بهدف من تسديدة قوية للغاية سكنت الشباك، وأنهى اللاعب المباراة في الجهة اليسرى بعد دخول رافينيا الذي تحول للناحية اليمنى، ولم يقل مردود الفرنسي رغم ذلك.

برشلونة – كأس ملك إسبانيا

مستوى لافت

واللافت للانتباه أيضاً، ظهور المدافع الدنماركي أندريس كريستنسن بمردود جيد في الخط الخلفي، ويواصل اللاعب قطع الكرات بكل جدية من لاعبي الفريق المنافس، ويظهر بشكل مميز عند التعامل مع الكرة والخروج بها من المناطق الخلفية.

وكما أغدقنا المديح من قبل على أليخاندرو بالدي، يجب أن يأخذ حقه من الانتقاد عندما يظهر بحلة غير جيدة، اللاعب الشاب كان الحلقة الأضعف في البارسا أمام سوسيداد.

مردود باهت من الشاب بالدي في خانة الظهير الأيسر، ووقع اللاعب في بعض الأخطاء من بينها فقدان الكرة التي انتهت على عارض ةتير شتيجن، وتسبب في حصول سيرجيو بوسكيتس إنذار، قبل أن يسحبه تشافي في الدقيقة 78 ويدفع برافينيا بدلاً منه.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى