الكرة السعودية

تفاصيل إقبال القنوات العالمية على الدوري السعودي بعد صفقة رونالدو

رونالدو – النصر السعودي

سعودي 360 – أفادت تقارير صحفية، بتفاصيل إقبال القنوات العالمية للحصول على حقوق دوري روشن السعودي، بعد انضمام الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، لصفوف نادي النصر خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

إقبال القنوات العالمية على الدوري السعودي بعد ضم رونالدو

ووفقاً لما أوردته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن حصول القنوات العالمية على حقوق دوري روشن السعودي، جاء بعد اتفاقها مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين بشكل مباشر.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن ذلك جاء في أعقاب تعاقد نادي النصر مع الأسطورة البرتغالية كريسيتانو رونالدو، مهاجم الفريق العالمي، وهو الأمر الذي أسهم في انتشار الدوري عالميًا لأكثر من 125 دولة.

وأشارت الصحيفة إلى أن 37 قناة من قارات العالم كافة، حصلوا على نقل مباريات دوري روشن السعودي من الرابطة، أبرزها من البرتغال وإسبانيا والصين وتايلاند وإندونيسيا.

قصص سبورت 360

وأكدت الصحيفة أن النقل الذي تم منحه للقنوات الـ37 عبارة عن مباراتين في كل جولة، لعدد 125 دولة، وما زالت الرابطة تتلقى طلبات إضافية للنقل التلفزيوني.

🟡🟡

🗣 رونالدو لاعب #النصر عبر حسابه تويتر :

– المباراة الأولى والفوز الأول .. عمل رائع يا زملائي ، شكرًا للجماهير على الدعم الرائع.#النصر_الاتفاق | #دوري_روشن_السعودي #CR7𓃵 pic.twitter.com/TrIcYcxbNY

— سعودي 360 (@sport360Saudi) January 22, 2023

ولفتت الصحيفة إلى أن قنوات “”SSC لم تتدخل في المفاوضات، إذ تملك حقوق الدوري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فقط، لذلك لم يتم مناقشتهم، أو بحث ذلك من المسؤولين عنها، وأن العائدات المالية لتلك المباريات التي تنقلها القنوات العالمية، يتم توزيعه كما هو المعتاد بين الرابطة والأندية.

وبدأت القنوات العالمية بنقل مواجهات الدوري، من مباراة النصر والاتفاق، أمس الأول، على ملعب مرسول بارك ضمن الجولة الـ14، وذلك بعد تعاقد الأصفر مع “الدون”.

شاهد أيضًا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى