الكرة الامارتية

ماتيوس بيريرا .. بديل تاليسكا الذي خذل طموح الهلال

ماتيوس بيريرا – الهلال – الدوري السعودي

سعودي 360 – يشغل بالطبع انتقال البرازيلي ماتيوس بيريرا إلى الوحدة الإماراتي في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بال جماهير الهلال السعودي التي كانت تتوقع نجاحه بالقميص الأزرق وقت التعاقد معه في صيف عام 2021 قادماً من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتقل ماتيوس بيريرا صاحب الـ(26 عاماً) إلى الوحدة الإماراتي في صفقة على سبيل الإعارة من الهلال السعودي حتى نهاية الموسم الرياضي الجاري 2022/23.

ويأتي رحيل ماتيوس بيريرا عن صفوف الهلال، بعدما فشل في إثبات نفسه كلاعب أساسي في تشكيل الموج الأزرق سواء تحت قيادة المدير الفني السابق، البرتغالي ليوناردو جارديم، أو المدرب الحالي الأرجنتيني رامون دياز.

بيريرا لم ينجح في نيل ثقة زملائه اللاعبين وجماهير الهلال التي كانت تطمح في أن يلعب دور الرجل الأول في الفريق، مثلما يفعل مواطنه البرازيلي أندرسون تاليسكا مع النصر والذي يقدم أفضل أداء هجومي لديه ويتصدر حالياً قائمة هدافي الدوري السعودي.

بيريرا بديل صفقة تاليسكا في الهلال

قصص سبورت 360

اتجه مسؤولو نادي الهلال، للتعاقد مع البرازيلي ماتيوس بيريرا صانع ألعاب وست بروميتش الإنجليزي في ميركاتو صيف عام 2021، بعد فشل مفاوضات ضم مواطنه أندرسون تاليسكا الذي اختار الانتقال لنادي النصر رغم عرض “أزرق العاصمة”.

🤷🏻‍♂️ كااااايد.. وبالركاااادة! pic.twitter.com/HCjVmbPt5z

— نادي الهلال السعودي (@Alhilal_FC) August 6, 2021

وكان بيريرا هو الخيار الأول لدى إدارة الهلال بعد فشل صفقة تاليسكا، وبالفعل تم حسم الصفقة وسط ترحيب كبير من جماهير النادي الأزرق التي كانت توسمت فيه ليكون إضافة فنية قوية لكتيبة المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم.

بيريرا سبق له اللعب لأندية سبورتينج لشبونة وتشافيس ونورنبرج الألماني وانضم إلى وست بروميتش الإنجليزي عام 2019 في صفقة إعارة تحولت بعد ذلك إلى انتقال دائم.

ووقع ماتيوس بيريرا مع الهلال السعودي في انتقالات صيف 2021 لمدة 5 سنوات، أي سيستمر بموجبه مع النادي الأزرق حتى يونيو من عام 2026.

وبحسب موقع ترانسفير ماركت المختص بانتقالات اللاعبين، فإن قيمة انتقال اللاعب البرازيلي بيريرا إلى الهلال قد بلغت 18 مليون يورو، بعد شراء عقده من وست بروميتش الإنجليزي.

كما أصبح بيريرا وقتها أغلى لاعب في الدوري السعودي للمحترفين من ناحية القيمة السوقية، حيث بلغت قيمته السوقية 15 مليون يورو، متخطياً الأرجنتيني بيتي مارتينيز لاعب النصر الذي تصل قيمته 12 مليون يورو، ويليه 3 لاعبين بنفس القيمة “10 ملايين يورو”؛ هم البرازيلي تاليسكا والكاميروني فينسنت أبو بكر والمالي موسى ماريجا.

لا يتوفر وصف.

أرقام هزيلة تلخص مشوار بيريرا مع الهلال قبل إعارته

شارك ماتيوس بيريرا في 42 مباراة رفقة الهلال بكل البطولات منذ انضمامه في صيف 2021، بواقع 2791 دقيقة لعب، وسجل 3 أهداف وصنع 15 تمريرة حاسمة وتلقى 9 بطاقات صفراء وواحدة حمراء.

فاز ماتيوس بيريرا مع فريق الهلال بـ3 بطولات، هي؛ دوري أبطال آسيا نسخة 2020/21 والدوري السعودي للمحترفين وكأس السوبر موسم 2021/22.

وشارك بيريرا مع فريق الهلال في بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها قطر في مطلع عام 2022 وشارك في 3 مباريات وسجل هدفاً وصنع آخر خلال مواجهة الجزيرة الإماراتي في ربع النهائي.

بيريرا دخل في صدام مع البرتغالي ليوناردو جارديم بعدما تم تبديل خلال مواجهة الهلال والنصر في الجولة الثامنة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الموسم الماضي، حيث التقطات الكاميرات التلفزيونية عدم رضا اللاعب عن التبديل ودخوله في مشادة كلامية مع مدربه.

وانتشرت وقتها أنباء عن رغبة جارديم في الاستغناء عن خدمات ماتيوس بيريرا بسبب تصرفه في لقاء ديربي الرياض، وعدم ظهوره بالمستوى المأمول من الناحية الدفاعية والهجومية ولم يظهر إمكانياته التي دفعت النادي للتعاقد معه بمبلغ ضخم.

وقامت إدارة الهلال بمعاقبة بيريرا على تصرفه مع جارديم، وذلك في أول صدام للاعب بعد قدومه ومنذ ذلك الحين فقد البرازيلي ثقته في نفسه وثقة الإدارة والجماهير التي رأت أنه سيعوض صفقة تاليسكا التي حسمها النصر، الجار اللدود.

🎥 || لقطة بيريرا مع جارديم بعد التبديل 😅 pic.twitter.com/42CrAVnLh6

— مدرج الهلال (@modarajalhilal) December 16, 2021

وتحت قيادة رامون دياز؛ لم يختلف وضع بيريرا كثيراً حيث كان خارج التشكيل الأساسي في العديد من المباريات، وهو أمر طبيعي في ظل تراجع اللاعب وعدم مساندته دفاعياً وهجومياً للفريق بالشكل المطلوب حينما يشارك.

شارك بيريرا مع الهلال تحت قيادة رامون دياز في 21 مباراة بواقع 1287 دقيقة لعب وسجل هدفين وصنع 5 تمريرات حاسمة.

شاهد أيضاً:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى