الكرة الإنجليزية

ملاحظات من فوز أرسنال المثير على مانشستر يونايتد

أرسنال – الدوري الإنجليزي

واستضاف مساء الأحد فريق أرسنال على ملعبه “الإمارات” منافسه مانشستر يونايتد، وتمكن في اللحظات الأخيرة من تحقيق الفوز ليُبقي على فارق 5 نقاط أمام وصيفه مانشستر سيتي مع تبقي مباراة مؤجلة ليؤكد من جديد أنه المرشح الأول للفوز بالدوري.

ويستعرض معكم موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير أهم ملاحظات فوز أرسنال الدراماتيكي على مانشستر يونايتد.

كاسيميرو يؤكد من جديد أهميته في مانشستر يونايتد

كاسيميرو – مانشستر يونايتد – الدوري الإنجليزي

قصص سبورت 360

غاب البرازيلي كاسيميرو عن مباراة مانشستر يونايتد المرتقبة أمام أرسنال بعد تلقيه البطاقة الصفراء الخامسة في لقاء كريستال بالاس.

ويبدو أن حديث الهولندي تين هاج مدرب اليونايتد عن أنه الفريق فاز على أرسنال بدون النجم البرازيلي كان لتحفيز اللاعبين فقط لأن الشياطين الحمر عانوا كثيراً بدون أحد نجومهم هذا الموسم.

طوال أحداث اللقاء لم يفز اليونايتد بمعارك خط الوسط في ظل وجود الثنائي تشاكا وبارتي بوسط ملعب الجانرز، مع وجود ماكتوميناي الأقل فنياً من كاسيميرو، وفي بعض المنافسات كان اليونايتد بحاجة للنجم البرازيلي للتحكم في نسق وإيقاع الملعب.

أرسنال .. عندما تعشقك كرة القدم

دائماً ما كان أرسنال مرتبط بالحظ العاثر منذ تتويجه بلقب دوري اللاهزيمة وحتى الآن، مباريات غريبة يخسرها، كما يُقال، الكرة لم تكن تحب الجانرز.

ولكن هذا الموسم الأمر تغير تماماً عندما نجد أرسنال يسجل في مباريات معقدة وفي الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، كلها أشياء تعطي دلائل على اقتراب حلم الفريق في الفوز أخيراً باللقب المحلي.

سيناريو المباريات يحب أرسنال، والكرة فعلاً تريد أن تكافئ الفريق اللندني على صبره طيلة تلك السنوات، بجانب التطور الفني الملحوظ وانفجار مستوى لاعبين مثل أوديجارد ونيكيتاه وبارتي وغيرهم، كلها أمور تؤكد أن لقب الدوري قادم لا محالة.

نيكيتاه يثلج صدر أرتيتا بعد إصابة جيسوس وفشل صفقة فيليكس

تلقى المدرب ميكيل أرتيتا ضربة قاسية بإصابة نجمه البرازيلي جابرييل جيسوس لفترة ليست بالقصيرة، وبالتالي كان بحاجة إلى التعاقد مع مهاجم جديد.

وكانت التقارير الصحفية تتحدث عن اقتراب البرتغالي جواو فيليكس الغير مرغوب فيه في أتلتيكو مدريد الإسباني، والجميع توقع انضمام اللاعب للجانرز، ولكن الجار تشيلسي نجح في خطفه لتزداد مشكلة أرسنال.

ولكن أرتيتا غامر بإعطاء إدوارد نيكيتاه الفرصة لإثبات أنه أفضل خيار لتعويض جيسوس، واللاعب الإنجليزي كان في الموعد بتسجيله هدفين في لقاء اليونايتد، يكفي القول أنه سجل أربع أهداف في آخر خمس مباريات بالدوري.

مانشستر يونايتد مشروع واعد ولكن!

خسر اليونايتد أمام أرسنال ولكنه كسب احترام الجميع بوجود مدرب بمشروع واعد لن ينتظر طويلاً حتى يجني ثماره.

ولكن في نفس الوقت ما زال اليونايتد يمتلك بعض المشاكل لعل أبرزها هو حاجته الشديدة لمهاجم جديد بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو بجانب ظهير أيمن جديد بالنظر إلى مستوى وان بيساكا الحالي، وأيضاً جناح أيسر جديد.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى