الكرة الأسبانية

تياجو ألكانتارا يكشف سبب رحيله عن برشلونة

تياجو ألكانتارا – ليفربول – الدوري الإنجليزي

سبورت 360 – كشف الإسباني تياجو ألكانتارا متوسط ميدان ليفربول سبب رحيله عن برشلونة قبل 10 أعوام، رغم أنه كان من أهم اللاعبين الصاعدين في النادي آنذاك.

ويعد تياجو ألكانتارا من خريجي مدرسة لاماسيا في برشلونة، ولعب مع الفريق الأول لـ4 مواسم، خاض خلالها 101 مباراة وأحرز 11 هدفاً، وكان الجميع يعتقد أنه سيكون خليفة تشافي هيرنانديز في ملعب الكامب نو.

لكن تياجو قرر مغادرة برشلونة في صيف 2013 بقرار مفاجئ، وانتقل إلى بايرن ميونخ الذي قضى معه 7 مواسم، حقق خلالها العديد من الألقاب المهمة، ثم انتقل إلى ليفربول في صيف 2020 لخوض تجربة جديدة.

سببان وراء رحيل تياجو عن برشلونة

وأوضح النجم الإسباني أنه كان مضطراً لمغادرة البرسا بسبب رغبته في اللعب بشكل أساسي، حيث كان يجلس على مقاعد البدلاء في معظم الأحيان بسبب وجود الثلاثي التاريخي سيرجيو بوسكيتس وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا.

قصص سبورت 360

كما أكد تياجو أيضاً على أن ذهاب بيب جوارديولا لتدريب بايرن ميونخ لعب دوراً مهماً في قراره، حيث قال “بعد ذلك غادر جوارديولا النادي ووقع لبايرن ميونخ. سألني ماذا أريد، أخبرته أنني أريد اللعب بشكل أكبر. كان سبباً حاسماً لاختيار بايرن ميونخ”.

وأضاف “لقد رأيت أن هناك تحدياً كبيراً في بايرن ميونخ، لقد فازوا بدوري أبطال أوروبا في ذلك العام، وأردت أن أفعل الشيء نفسه”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى