الكرة السعودية

قرار رسمي بشأن الأجانب في الدوري السعودي بالموسم الجديد

الهلال والنصر – الدوري السعودي

سعودي 360 – اتخذ الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل، اليوم الأربعاء، قراراً رسمياً بشأن اللاعبين الأجانب في الموسم المقبل من بطولة دوري روشن السعودي.

السماح للأندية السعودية بمشاركة الأجنبي الثامن بالموسم المقبل

وأكد مسؤولو الاتحاد السعودي في بيان عبر الموقع الرسمي، السماح لأندية الدوري بتسجيل 8 لاعبين غير محليين في الفريق الموسم المقبل.

وأوضح البيان أن اتحاد الكرة أرجع قراره إلى اعتماده مشاركة كافة أندية دوري روشن للمحترفين في دوري الرديف، اعتبارًا من الموسم المقبل 2023-2024.

وأشار البيان إلى أن هذا الأمر سيتيح لبقية عناصر الفريق غير الأساسيين المشاركة في دوري الرديف، وزيادة دقائق مشاركتهم خلال الموسم.

قصص سبورت 360

🚨 لفت الاتحاد السعودي إلى أن القرار يأتي مرتبطًا بالسماح للأندية المشاركة في دوري روشن للمحترفين الموسم المقبل بتسجيل 8 لاعبين غير محليين في الفريق، الأمر الذي سيتيح لبقية عناصر الفريق غير الأساسيين المشاركة في دوري الرديف وزيادة دقائق مشاركتهم خلال الموسم.#دوري_روشن_السعودي https://t.co/ymREQaT2Mp

— سعودي 360 (@sport360Saudi) January 4, 2023

ولفت الاتحاد إلى أن قرار اعتماد مشاركة كافة أندية دوري روشن للمحترفين في دوري الرديف، جاء بناءً على الدراسة الفنية التي رفعها المغربي ناصر لارغيت المدير الفني للاتحاد السعودي للدوري الرديف في نسخته الأولى للموسم الجاري 2022-2023، والذي يشهد مشاركة 7 أندية من دوري روشن للمحترفين.

ومن المقرر أن يتم التنسيق مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين، والأندية على الآلية التي سيتم اعتمادها لإقامة الدوري.

ويتيح النظام في دوري روشن السعودي للمحترفين حالياً، بضم 8 لاعبين محترفين، مع إشراك سبعة لاعبين، وواحد خارج قائمة الفريق.

شاهد أيضًا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى