الكرة السعودية

سانتو وتاريخ سابقيه المظلم ضد الهلال

نونو سانتو- مدرب نادي الاتحاد السعودي

سبورت 360 – يخوض البرتغالي نونو سانتو، مدرب نادي الاتحاد السعودي، الكلاسيكو الأول ضد الهلال غدا، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري.

تاريخ مدربو الاتحاد ضد الهلال في الكلاسيكو الأول

ويأمل البرتغالي نونو سانتو، في مواصلة سجله بعدم الهزائم مع نادي الاتحاد في بطولة الدوري السعودي هذا الموسم ضد الهلال غدا.

ويحتل نادي الاتحاد، المركز الثالث في ترتيب الدوري السعودي برصيد 24 نقطة من 7 انتصارات و3 تعادلات قبل مواجهة الهلال .

وفشل آخر 3 مدربين من أصل أربعة تولوا تدريب نادي الاتحاد في تحقيق الفوز في الكلاسيكو الأول ضد الهلال خلال الفترة الماضية.

قصص سبورت 360

وخسر الروماني كوزمين كونترا، أول كلاسيكو ل مع نادي الاتحاد ضد الهلال بهدفين لهدف في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض وكذلك اللقاء الثاني في جدة على ملعب الجوهرة المشعة بثلاثية مقابل هدف  وهما خسارتين كانتا من أسباب عدم فوز العميد بلقب الدوري السعودي في الموسم الماضي الذي توج به الهلال للموسم الثالث تواليا.

ولذلك استغنت إدارة نادي الاتحاد عن خدمات الروماني كوزمين كونترا في نهاية الموسم الماضي وتمت الاستعانة بالبرتغالي نونو سانتو، مدرب ولفرهامبتون الإنجليزي السابق  بعقد لمدة موسمين.

وقبل كوزمين كونترا، خسر البرازيلي فابيو كاريلي، مباراته الأولى والكلاسيكو الأول له مع الاتحاد ضد الهلال بهدف نظيف في 22 فبراير من عام 2020، ضمن منافسات  الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري السعودي.

بينما التشيلي خوسيه لويس سييرا، نجح في الفوز بالكلاسيكو الأول مع نادي الاتحاد ضد الهلال بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري السعودي، في 28 أكتوبر من عام 2016.

أما الكرواتي سلافين بيليتش، خسر الكلاسيكو الأول له مع نادي الاتحاد أمام الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري السعودي، في 19 أكتوبر من عام 2018.

وأيضا الأرجنتيني رامون دياز، مدرب نادي الهلال الحالي، خسر الكلاسيكو الأول أمام الفريق الأزرق مع الاتحاد بهدفين لهدف فينهائي السوبر السعودي، في 18 أغسطس من 2018.

وأصبح السؤال هل يسير سانتو على خطى سييرا أم سوف يسقط مثل كاريلي وبيليتش وكونترا ودياز ضد الهلال غدا؟

شاهد أيضا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى