الكرة الإنجليزية

4 أرقام قياسية يسعى رونالدو لتحطيمها في كأس العالم 2022

كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد – الدوري الإنجليزي

سبورت 360 – يستعد كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد لخوض كأس العالم 2022 رفقة منتخب بلاده البرتغال، وهو المونديال الأخير في مسيرته الاحترافية بلا شك، كونه سيتم عامه 38 في شهر فبراير القادم.

وهناك تركيز إعلامي كبير جداً على كريستيانو رونالدو وما يمكن أن يقدمه في آخر مونديال له، لاسيما وأن مستواه تراجع هذا الموسم بشكل واضح، كما أنه لم يعد لاعباً أساسياً في تشكيلة مانشستر يونايتد.

لكن يبقى رونالدو العنصر الأهم في منتخب البرتغال، الأمر لا يتعلق بالجانب الفني فقط، بل أهميته تتخطى ذلك بمراحل، فهو قائد الفريق واللاعب الذي يعلق الجميع عليه آمال كبيرة للذهاب بعيداً في كأس العالم 2022.

وبعيداً عن المجد الذي يسعى رونالدو لتحقيقه في مونديال قطر مع منتخب البرتغال، عبر حصد اللقب الأول في التاريخ، فهناك أيضاً مجموعة من الأرقام القياسية التي يحاول تحطيمها في النسخة القادمة التي ستنطلق بعد 9 أيام فقط.

رونالدو على موعد مع أرقام قياسية في مونديال قطر

قصص سبورت 360

** كريستيانو رونالدو يحتاج لتسجيل هدف واحد فقط في كأس العالم، ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل هدفاً على الأقل في 5 نسخ مختلفة من المونديال. وذلك بعد أن هز شباك المرمى في 2006 و2010 و2014 و2018.

** كما سيدخل رونالدو في قائمة مختصرة تضم 4 لاعبين فقط في حال تمكن من تسجيل هاتريك في أي مباراة يخوضها بالمونديال، ليصبح خامس لاعب في التاريخ يسجل هاتريك في مباراتين مختلفتين بالمونديال، بعد أن أحرز أول هاتريك في شباك إسبانيا بمونديال روسيا 2018.

** في حال وصل كريستيانو رونالدو للمباراة النهائية، وتمكن من تسجيل هدف، سيصبح أكبر لاعب في التاريخ يسجل هدفاً بنهائيات كأس العالم بواقع 37 عاماً و11 شهراً. علماً ان الرقم القياسي مسجل باسم السويدي نيلس ليدهولم الذي سجل هدفاً في نهائي 1958 بشباك منتخب البرازيل.

** ويبقى الرقم الأصعب على كريستيانو رونالدو هو تحطيم رقم ميروسلاف كلوزه كأكثر لاعب أحرز أهدافاً في تاريخ كأس العالم بواقع 16 هدفاً، ويحتاج الدون لتسجيل 9 أهداف لمعادلة هذا الرقم، فهو يملك الآن 7 أهداف فقط.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى