الكرة الفرنسية

قرعة دوري أبطال أوروبا أثبتت خطأ تصريح مبابي سريعاً

كيليان مبابي – باريس سان جيرمان – دوري أبطال أوروبا

سبورت 360 –  “خلال المباراة لم نكن على علم بنتيجة مباراة بنفيكا، لقد أخبرونا في النهاية لكن لم يكن في أيدينا شيء لنفعله. خسارة الصدارة ليست مشكلة، فنحن متأهلين، سوف نتابع القرعة ونعمل على الفوز دائماً”.

بهذه التصريحات وصف كيليان مبابي خسارة باريس سان جيرمان صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا لصالح بنفيكا، رغم الفوز على يوفنتوس في معقله بهدفين مقابل هدف.

باريس سان جيرمان لم يكن يتوقع أن يسجل بنفيكا 5 أهداف خارج ميدانه على مكابي في الشوط الثاني، لأن نتيجة الشوط الأول كانت تشير إلى التعادل بهدف لمثله، لذلك لم يحاول الفريق تحقيق الفوز على يوفنتوس بنتيجة أكبر رغم أن الفرصة كانت متاحة، في ظل اندفاع السيدة العجوز نحو الهجوم لمحاولة الفوز في المباراة أو الخروج بالتعادل لضمان بطاقة الدوري الأوروبي.

وتأهل بنفيكا في نهاية المطاف كمتصدر لمجموعته بعد أن تساوى مع باريس سان جيرمان في أول 6 معايير، وتفوق فقط بعدد الأهداف المسجلة خارج الديار.

باريس سان جيرمان دفع ثمن استهتاره

قصص سبورت 360

بعد 5 أيام فقط من مواجهة باريس ضد يوفنتوس، اتضح أن كيليان مبابي كان مخطئاً بوجهة نظره عندما قلل من أهمية خسارة صدارة المجموعة، لكون الفريق ضمن التواجد في دور 16 بجميع الأحوال.

عدم المحاولة بشكل جدي لتسجيل هدف آخر في شباك يوفنتوس دفع ضريبته الفريق في قرعة ثمن النهائي، والتي أسفرت عن مواجهة نارية لباريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ، في المقابل سيواجه بنفيكا كلوب بروج الذي يعد الفريق الأضعف بين الفرق المتأهلة.

صحيح أن باريس سان جيرمان ما زال يملك حظوظ كبير بالتأهل إلى ربع النهائي، وسبق له إقصاء بايرن ميونخ قبل عامين، لكن بالطبع ستكون الفرص متكافئة إلى حدٍ كبير، على عكس مواجهة كلوب بروج التي سيكون فيها الفريق ضامناً للتأهل بنسبة تصل إلى أكثر من 80%.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى