الكرة الإنجليزية

مانشستر سيتي يعلن عن تحقيقه أرباحاً قياسية

إيرلينج هالاند – مانشستر سيتي – الدوري الإنجليزي

سبورت 360 – أعلن مانشستر سيتي عبر موقعه الرسمية عن موازنة النادي للموسم الماضي 2021-2022، والتي شهدت تسجيل أعلى نسبة أرباح في تاريخ النادي.

وقدّم مانشستر سيتي موسماً مميزاً، حيث حقق لقب الدوري الإنجليزي بعد منافسة شرسة مع ليفربول، كما وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وكان على مشارف بلوغ النهائي، لكنه ودّع البطولة على يد ريال مدريد بسيناريو إعجازي.

مانشستر سيتي يستعرض أرباحه في الموسم الماضي

وأوضح النادي في البيان الذي نشره أن إيرادات النادي الإجمالية بلغت 613 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 700 مليون يورو، وبهذا يحطم جميع أرقامه القياسية السابقة.

بينما بلغ صافي أرباح مانشستر سيتي 47 مليون يورو، وهذا أيضاً رقم غير مسبوق في تاريخ النادي. ويعود الفضل بذلك إلى عودة الجماهير للمدرجات بعد جائحة فيروس كورونا، وزيادة الإيرادات التجارية، بالإضافة إلى بيع بعض اللاعبين بأسعار مرتفعة.

قصص سبورت 360

وقال خلدون المبارك رئيس مانشستر سيتي بهذا الخصوص “بينما ننظر إلى موسم 2021-2022، نشعر بفخر كبير بعمل والالتزام مانشستر سيتي، الأمر الذي مكننا من تخطي الوباء بشكلٍ سليم مالياً. بالإضافة إلى النجاحات في أرض الملعب. يجب أن تشجعنا الإنجازات الجماعية وأن نتطلع إلى المستقبل، نادينا ملتزم بتحقيق المزيد”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى