الكرة الفرنسية

رئيس باريس يهاجم برشلونة بسبب الرافعات الاقتصادية

ناصر الخليفي – باريس سان جيرمان – الدوري الفرنسي

سبورت 360 – فتح ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان النار على برشلونة، مطالباً الاتحاد الدولي لكرة القدم (اليويفا) بفرض قيود على الاستراتيجيات المالية التي يتبعها النادي، بعد أن تم تفعيل 4 روافع اقتصادية في الصيف الماضي.

وكان برشلونة يعاني من أزمة مالية خانقة جداً عقب نهاية الموسم الماضي، لدرجة أن سقف الرواتب المسموح به لم يتجاوز حاجز 145 مليون يورو فقط، مما جعل النادي عاجزاً عن إبرام صفقات جديدة، وتجديد عقود لاعبيه.

واضطر برشلونة لتفعيل رافعات اقتصادية تمثّلت ببيع 25% من حقوق البث التلفزيوني على مرحلتين، كما تم بيع 50% من الاستوديوهات المملوكة للنادي على مرحلتين أيضاً، وتجاوزت إيرادات برشلونة من هذه الرافعات حاجز 800 مليون يورو.

وتمكن برشلونة من سد جزء كبير من الديون المترتبة عليه، الأمر الذي سمح بارتفاع سقف الرواتب إلى 656 مليون يورو، وبالتالي أصبح لديه القدرة على التعاقد مع لاعبين جدد، وهو ما قام به بالفعل، حيث تم التوقيع مع 8 لاعبين لتدعيم معظم المراكز.

ناصر الخليفي يحذّر من خطورة سياسة برشلونة المالية

قصص سبورت 360

ويرى ناصر الخليفي أن ما قام به برشلونة يشكّل خطراً على مستقبل كرة القدم، لأنه يفتح المجال للأندية الاخرى ببيع أصولها بنفس الطريقة، ولذلك طلب من اليويفا أن يتم فرض قيود على هذه المسألة، ومراجعة الصفقات التي أبرمها النادي الكتالوني لتحسين موقفه المالي.

وقال ناصر الخليفي في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية “هل ما فعله برشلونة عادل؟ إذا سمح (اليويفا) بذلك، فإن الأندية الأخرى سيفعلون نفس الشيء. الاتحاد الأوروبي بالطبع لديه لوائح خاصة وسوف يتم النظر في كل شيء”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى