الكرة الإنجليزية

إيطاليا تنتصر على إنجلترا بهدف راسبادوري وسقوط ألمانيا أمام المجر

راسبادوري – منتخب إيطاليا – دوري الأمم الأوروبية

سبورت 360 – حصدت إيطاليا 3 نقاط من مباراتها أمام إنجلترا بفضل هدف جيانلوكا راسبادوري لتعزز من آمالها في التواجد في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، وذلك بعد فوز المجر على ألمانيا بهدف نظيف سجله آدم سالاي.

وبهذه النتيجة تتصدر المجر المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط وتأتي إيطاليا في المركز الثاني برصيد 8 نقاط وألمانيا برصيد 6 نقاط وأخيراً إنجلترا في المركز الأخير برصيد نقطتين، وستلعب إيطاليا ضد المجر في الجولة الأخيرة خارج ميدانها.

بدأت إيطاليا المباراة بقوة شديدة وكانت تُسير المباراة بشكلٍ سريع، وكانت لجيانلوكا سكاماكا بعض المحاولات على مرمى نيك بوب حارس منتخب الأسود الثلاثة.

هدف راسبادوري يعيد إحياء آمال إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية

وكاد سكاماكا أن يهز شباك نيك بوب بعد عرضية من دي ماركو وضربة رأسية من سكاماكا ولكن نيك بوب تألق وأغلق الزاوية بثبات ومنع هدفاً مؤكداً لأصحاب الأرض.

قصص سبورت 360

وبعد هذه الفرصة بدأت إنجلترا تبادل إيطاليا الهجمات وتسبب بعض القلق على دفاع المنتخب الأزرق والحارس دوناروما.

ولم يشهد الشوط الأول الكثير من الفرص بعد ذلك حيث هدأ رتم المباراة إلى حد كبير، ولكن راسبادوري مهاجم إيطاليا أهدر فرصة هدف محقق بعد كرة وصلته على حدود المنطقة لكنه تأخر في استلام الكرة وذهبت الكرة بعدها بعيداً عنه.

وفي الشوط الثاني أصبحت المباراة أكثر إثار بين الجانبين، وشهدت الدقيقة 60 فرصة قريبة لإنجلترا للتهديف حيث مرر بيلينجهام كرة عرضية باتجاه هاري كين ولكن تولوي مدافع إيطاليا أبعدها للركنية.

وبعد ذلك أجرى مانشيني مدرب إيطاليا بعد التغييرات وأدخل اللاعب الشاب نيونتو في مكان سكاماكا وبوبيجا من مكان باريلا.

وعند الدقيقة 68 نجح راسبادوري أخيراً في التسجيل بعد كرة وصلته على حدود المنطقة وتحكم بها لاعب نابولي بشكلٍ جيد ثم سدد كرة قوية بيمناه لتسكن شباك الحارس نيك بوب.

وفي الدقيقة 76 اقتربت إنجلترا من تسجيل هدف التعادل، وذلك بعد كرة وصلت إلى هاري كين يمين منطقة الجزاء وسددها باتجاه دوناروما ليردها الحارس الإيطالي وحاول متابعتها بتسديدتها أكثر قوة ولكن دوناروما ظل ثابتاً وأبعد فرصة خطيرة للغاية عن مرمى الآتزوري.

وكاد مانولو جابياديني بديل راسبادوري أن يسجل هدفاً ثانياً بعد انفراد كامل من تمريرة جورجينيو ولكن الحارس نيك بوب تألق في إبعاد الفرصة والذي حاولت إيطاليا إكمالها بكرة عرضية من دي ماركو ولكنها اصطدمت بالقائم الأيمن في الدقيقة 86، بينما أضاع بيلينجهام فرصة التعديل من ضربة رأسية ذهبت أعلى عارضة دوناروما لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الأزرق.

شاهد أيضًا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى