أخبار عالمية

اليابان تتفوق على الولايات المتحدة

وبغياب نجم تشيلسي الإنكليزي كريستيان  بوليسيتش الذي تعرض لإصابة خلال التمارين التحضيرية للمباراة، قدمت الولايات المتحدة أداء باهتاً أمام المنتخب الآسيوي الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 24 عبر دايشي كامادا بعد تمريرة من هيديماسا موريتا.

ورغم التبديلات الكثيرة التي أجراها المدرب الأميركي غريغ برهالتر في الشوط الثاني، عجز لاعبوه عن إيجاد طريقهم إلى شباك اليابان التي كانت أقرب في أكثر من مناسبة للتسجيل قبل أن تحسم النتيجة نهائياً بهدف ثانٍ في الدقيقة 88 عبر البديل كاورو ميتوما بعد تمريرة من يوتا ناكاياما.

وتخوض الولايات المتحدة مباراة ودية أخيرة قبل النهائيات العالمية الثلاثاء ضد السعودية في مورسيا، فيما تبقى اليابان في دوسلدورف لمواجهة الإكوادور في اليوم ذاته.

وبعد خوضها مباراة تحضيرية أخيرة عشية النهائيات في 17 تشرين الثاني/نوفمبر ضد كندا في دبي، تنتقل اليابان إلى قطر حيث تبدأ مشوارها في المجموعة الخامسة باختبار صعب ضد ألمانيا بطلة العالم أربع مرات في 23 منه، على أن تلتقي بعدها كوستاريكا وإسبانيا.

أما الولايات المتحدة، فتلعب في المجموعة الثانية حيث تتواجه أولاً مع ويلز في 22 تشرين الثاني/نوفمبر قبل لقاء إنكلترا وإيران توالياً.

وانتهى لقاء كوريا الجنوبية وكوستاريكا الودي بالتعادل 2-2.


المنتخب الياباني
منتخب الولايات المتحدة
كريستيان بوليسيتش
كأس العالم FIFA قطر 2022™

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى