الكرة السعودية

دائرة الحكام تحسم الجدل حول هدف النصر الملغي ضد الباطن

مباراة النصر والباطن – الدوري السعودي

سعودي 360 – استعرضت دائرة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر قناتها على “يوتيوب” بعض الحالات التحكيمية الجدلية التي حدثت خلال مباريات الجولة الرابعة من مسابقة دوري روشن للموسم الرياضي 2022/23.

وأوضحت دائرة الحكام إن إلغاء هدف النصر الأول الذي سجله عبدالرحمن غريب في شباك الباطن عند الدقيقة (5)، كان قرار غير صحيح.

وأشارت دائرة الحكام إلى إنه كان يجب على الحكم احتساب هدف النصر لعدم وجود دليل واضح على خروج الكرة من خط التماس.

وفاز النصر على الباطن بأربعة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي الباطن، يوم الخميس الماضي، حيث جاءت الأهداف عن طريق كلٍ من؛ لويس جوستافو وتاليسكا وسامي النجعي وعبدالرحمن غريب.

قصص سبورت 360

حكم المباراة يقرر إلغاء هدف عبدالرحمن غريب.#الباطن_النصر#SSC pic.twitter.com/2KMg9LJicY

— شركة الرياضة السعودية SSC (@ssc_sports) September 15, 2022

دائرة الحكام: قرار إلغاء هدف حمدالله أمام الخليج كان صحيحاً

كما أكدت دائرة الحكام إن إلغاء هدف المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد في مرمى الخليج، كان قرار صحيح بداعي التسلل، وتدخل حكم “الفار” وطلب مراجعة اللقطة كان غير صحيح.

وتغلب الاتحاد على الخليج بهدفين دون رد، عن طريق المغربي عبدالرزاق حمدالله، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب “الجوهرة المشعة” معقل النمور.

وأضافت دائرة الحكام إن لا وجود لركلة جزاء لفريق الاتفاق أمام الرائد عند الدقيقة 59، فاللاعب لعب الكرة بالرأس واتجهت للذراع دون وجود حركة إضافية من اللاعب وكان قرار صحيح من حكم المباراة.

وأقرت “الحكام” بإنه  كان يجب منح بيتروس لاعب الفتح بطاقة حمراء مباشرة عند الدقيقة 83 في مباراة الطائي وذلك لاستخدامه مسامير الحذاء على منطقة تعرض سلامة اللاعب المنافس للخطر.

ويعتلي فريق الشباب صدارة جدول ترتيب فرق الدوري السعودي برصيد 12 نقطة، بالتساوي مع الهلال الذي يتواجد بالمركز الثاني نظراً لفارق الأهداف.

شاهد أيضاً:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى