الكرة الإنجليزية

ملاحظات على فوز مانشستر يونايتد الكبير أمام أرسنال .. رونالدو يخضع لأحكام تين هاج

سبورت 360 – نجح مانشستر يونايتد في تحقيق فوزاً كبيراً على أرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن فعاليات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

واستضاف مانشستر يونايتد على ملعبه المميز “الأولد ترافورد” منافسه أرسنال ونجح في الفوز بثلاثية ليحقق الانتصار الرابع له على التوالي بعد بدايته السيئة في البريميرليج بخسارتين متتاليتين.

وسيستعرض معكم موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير ملاحظات على فوز مانشستر يونايتد الكبير أمام أرسنال.

ثبات التشكيلة يشكل الفارق

مانشستر يونايتد – الدوري الإنجليزي

قصص سبورت 360

الهولندي إريك تين هاج يجني ثمار قراراته الجريئة باستبعاد القائد هاري ماجواير صاحب الأداء السيئ من التشكيلة الأساسية بالإضافة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث أصبح الجميع يعلم تشكيلة اليونايتد الأساسية في المباريات الأربع الماضية عكس ما كان يحدث في السابق.

أصبح تين هاج يضع ثقته في الثنائي الدفاعي رافايل فاران وليساندرو مارتينيز، بالإضافة إلى دالوت الذي أعاد إحياء مسيرته مع الشياطين الحمر بجانب النجم الشاب المميز مالاتسيا الذي أصبح الظهير الأيسر الأساسي على حساب لوك شاو.

وفي خط الوسط وضع الثنائي إريكسن وبرونو فيرنانديز لا يمكن المساس بهما، مع إمكانية إضافة البرازيلي كاسيميرو كلاعب وسط دفاعي بدلاً من ماكتوميناي في قادم المواعيد. وفي الهجوم أصبح يلعب أنتوني على الرواق الأيمن وسانشو في الأيسر، وراشفورد في قلب الهجوم.

لم ينظر تين هاج إلى أسماء اللاعبين بل للإمكانيات فقط، لنشاهد الآن فريق متماسك وصلب يمكنه المنافسة على الدوري هذا الموسم.

غيابات أرسنال تضرب ميكيل أرتيتا في مقتل

ميكيل أرتيتا – أرسنال – الدوري الإنجليزي

غيابات أرسنال في وسط الملعب أضرت كثيراً الفريق بمباراة اليوم، بابتعاد محمد النني لفترة طويلة عن الملاعب، بالإضافة إلى عدم جاهزية توماس بارتي، لنشاهد الجانرز اليوم يلعب في خط الوسط بتشاكا ولوكونجا اللذان لم ينجحا في صد هجمات اليونايتد المرتدة الشرسة التي أسفرت عن الهدفين الثاني والثالث على أقل تقدير.

غيابات أرسنال لا تقلل من المجهود الذي بذله مانشستر يونايتد في المباراة، ولكنها كانت أحد أهم الأسباب وراء عدم تماسك الفريق اللندني دفاعياً.

تين هاج يضيف ما ينقص مانشستر يونايتد

إريك تين هاج – مانشستر يونايتد – الدوري الإنجليزي

أضاف المدرب الهولندي ما ينقص مانشستر يونايتد وهو الثبات في المستوى واستمرار تركيز اللاعبين حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة.

أحد أسوأ سلبيات اليونايتد في الفترة الماضية كانت غياب التركيز في الأمتار الأخيرة من المباراة والتي كلفت الفريق فقدان الكثير من النقاط في الموسم الماضي، ولكن الآن نرى كل لاعب يقدم أدواره المطلوبة منه فقط، وهذا يتضح كثيراً في تحركات الثنائي إريكسن وبرونو اللذان يعتبرا حجر الأساس في أسلوب اليونايتد بتحويل الفريق سريعاً من الدفاع للهجوم بفضل تمريراتهم السريعة الحاسمة، مستغلين سرعة مهاجمي اليونايتد.

رونالدو يخضع لأحكام تين هاج

كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد – الدوري الإنجليزي

كما يعلم الجميع كريستيانو رونالدو شخص صعب المراس، ليس بالشخصية المرنة، وكان يحاول طوال الصيف الرحيل عن مانشستر يونايتد ولكنه فشل في ذلك.

أي مدرب يمتلك كريستيانو رونالدو سيكون من الصعب عليه إبقاءه على دكة الاحتياط، ولكن تين هاج لم يلتفت للضغوط وأصر على الدفع بماركوس راشفورد وأيضاً مارسيال وجعله كثالث الخيارات في اللقاءات السابقة.

قرار تين هاج أجبر كريستيانو رونالدو على الخضوع لأوامر المدرب الهولندي، وهذا نراه بكل وضوح في لقطة هدف أنتوني وفرحة البرتغالي، ومحاولة النجم المميز في كسب ثقة تين هاج عندما نزل كبديل في الشوط الثاني.

تين هاج سيشرك رونالدو عاجلاً أم آجلاً في التشكيلة الأساسية لليونايتد، ولكنه سيلعب وفق الدور الذي سيضعه له المدرب الهولندي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى