الكرة الأسبانية

ملاحظات مهمة من فوز ريال مدريد على ريال بيتيس

رودريجو – فينيسيوس جونيور – ريال مدريد

سبورت 360 – نجح ريال مدريد في إزاحة ريال بيتيس عن الصدارة، لينفرد فيها وحيداً بالعلامة الكاملة بعد انقضاء 4 جولات على بطولة الدوري الإسباني. وذلك بتحقيقه الفوز بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب سانتياجو برنابيو.

وقرر المدرب كارلو أنشيلوتي إجراء بعض التغييرات على تشكيلته المعتادة، حيث دفع بالبرازيلي رودريجو بدلاً من فيديريكو فالفيردي، كما اعتمد على إدواردو كامافينجا الذي أخذ مكان الألماني توني كروس.

وظهر ريال مدريد بشكل جيد جداً على الصعيد الهجومي، لكن غابت عنه اللمسة الأخيرة وقبل الأخيرة أيضاً في العديد من اللقطات. وفي هذا التقرير سوف نستعرض لكم أبرز الملاحظات على انتصار الفريق الملكي اليوم:-

منظومة أسرع لريال مدريد ولكن!

أهم شيء يمكن ملاحظته من أداء ريال مدريد هو السرعة في بناء الهجمة والوصول إلى المهاجمين، وهذا يعود إلى وجود أوريلين تشواميني وإدواردو كامافينجا بجوار لوكا مودريتش، وهي منظومة خط وسط تتمتع بالحيوية والنشاط.

قصص سبورت 360

ريال مدريد كان يصل إلى مناطق ريال بيتيس بأقل عدد من التمريرات وبأقصر وقت ممكن، وكان الفريق يجد ثلاثي خط الهجوم بسهولة. لكن ضريبة تلك السرعة في الرتم تمثلت بالتسرّع في الكثير من الأحيان، سواء من لاعبي خط الوسط أو المهاجمين.

ريال مدريد يلعب بجبهة واحدة

رغم إشراك البرازيلي رودريجو، لكن شاهدنا استمرار الفريق بالتركيز على الجبهة اليسرى في بناء الهجمات، على حساب العمق والجبهة اليمنى تحديداً، وهو أمر يجعل ريال مدريد متوقعاً بمناسبات عديدة.

ورغم أن الهجمات من الجبهة اليمنى كانت قليلة طوال التسعين دقيقة، لكنها اتسمت بالخطورة، حتى أن هدف الفوز جاء من توغل فيديريكو فالفيردي  الذي قدّم كرة عرضية لرودريجو، مما يوضح مدى أهمية تنويع الهجمات لاختراق حصون الخصم.

كريم بنزيما خارج الخدمة هذا الموسم

لا شك أنه اللاعب الأفضل في العالم حالياً، والأكثر حسماً، لكن لا بد لنا أن نقف على مستواه في الجولات الأولى من الموسم، فالمهاجم الفرنسي فاقد التركيز تماماً في مباراة اليوم، وهو أمر مستمر منذ الجولة الأولى.

كريم بنزيما يتخذ قرارات سيئة عندما تصله الكرة، دقة التمريرة لديه منخفضة جداً، كما أن رؤيته للملعب ليست كما اعتدنا عليها، حيث كان بإمكانه وضع فينيسويس جونيور بانفراد تام في أكثر من لقطة، لكنه اتخذ قرارات أخرى عشوائية.

ورغم أن بنزيما ما زال مميز جداً على الصعيد التكتيكي، وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف منذ بداية الموسم، لكن يبدو أن ما زال يفتقد للنسق، ويحتاج لإعادة طاقته الذهنية لرفع معدل التركيز لديه.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى