رياضة محلية

المنتخب اليمني للنأشئين يتعادل مع نظيره التونسي

كورة ناو.. واعد أمان

خاض منتخبنا الوطني للناشئين مباراته الثانية امام نظيره التونسي مساء اليوم الجمعة في إطار مشاركته بطولة كأس للناشئين المقامة في الجزائر، حيث دخل منتخبنا هذه المواجهة القوية وفي جعبته ثلاث نقاط حصدها لمواجهته الأولى أمام منتخب عمان الواقع ضمن مجموعته إلى جانب منتخب ليبيا.

بدأت المباراة بمحاولة منتخبنا للسيطرة على مجرياتها لكنه واجه خصماً تمكن من التعامل مع اندفاع لاعبي منتخبنا الذين لم يكونوا في حالة من التركيز الجيد رغم انهم كان لهم أكثر من محاولة لكن لم تكن على درجة من التنظيم، من ما ساعد الخصم على استردراج منتخبنا إلى منطقته ليباغثه بكرة مرتدة سريعة من منتصف الملعب من خلال انفرادة كسر مصيدة تسللها ظهير منتخبنا الأيسر فتمكن مهاجم تونس من وضع الكرة في شباك المارس وضاح انور مُسجلاً بذلك هدف السبق لتونس.

وبالرغم من ذلك إلا أنه لم تكن هناك ردة فعل من منتخبنا الذي كانت صفوفه غير مرتبة و متباعدة وهجماته غير مركزة ومشتتة، في الوقت الذي بدى المنتخب التونسي مدافعاً وفي نفس الوقت يشكل خطورة على مرمى منتخبنا، ليستمر الوقت المتبقي من الشوط الأول على نفس النتيجة، وانتهى بتقدم تونس بهدف دون رد.

بدأ الشوط الثاني بتعديلات أجراها المدرب محمد البعداني حيث اقحم اللاعب البرواني ليعزز خط الهجوم وكدا لتعديل خطة اللعب ليبدأ المد الهجومي اليمني بهحمات متتالية أسفرت عن تسجيل هدف التعديل في الدقيقة 55′ عن طريق محمد الجابر الذي استفاد من كرة مرتدة داخل منطقة الجزاء لمنتخب تونس فسددها قوية في الشباك.

ارتفعت معنويات لاعبي منتخبنا وبدى الحماس مسيطراً على مجريات الأداء الذي تحسن بشكل كبير عن ما كان عليه في الشوط الأول.

تراجع المنتخب التونسي إلى ملعبه بشكل واضح أمام سيطرة منتخبنا على وسط الملعب ومد خطوط الأمامية بالكرات التي لم تستغل بشكل جيد، والتي واجهت معضمها صد من مدافاعات منتخب تونس.

مر الوقت سريعاً ليطلق الحكم صافرة النهاية بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما ليرتفع رصيد منتخبنا إلى اربع نقاط، في ما ارتفع رصيد منتخب تونس إلى نقطتين، وينتظر منتخبنا مباراته الأخيرة أمام منتخب ليبيا الذي في يمتلك اربع نقاط هو الآخر.

هذا وكان وزير الشباب والرياضة  بأداء المنتخب الوطني للناشئين كرة القدم جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه معالي الوزير البكري، ببعثة المنتخب قبيل مواجهته الهامة مساء اليوم، أمام نظيره التونسي،

وأكد معالي الوزير، “إن الوزارة تضع كافة امكانياتها في خدمة المنتخبات الوطنية وفق الإمكانيات المتاحة ومنها تأمين المعسكرات الداخلية لمنتخبات كرة القدم بالتعاون مع الاتحاد العام للعبة، لضمان استمرارية مشاركاتها الخارجية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى