الكرة الإنجليزية

صلاح يٌنقذ ليفربول من هزيمة مدوية أمام فولهام

محمد صلاح – ليفربول – الدوري الإسباني

سبورت 360 – تعثّر ليفربول في مباراته الأولى بالموسم بالتعادل أمام مضيفه فولهام بهدفين لمثلهما، وذلك خلال المواجهة التي أقيمت على ملعب “كرافين كوتاج”، ضمن إطار الجولة الافتتاحية لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقرر المدرب يورجن كلوب الاعتماد على ثلاثية محمد صلاح ولويس دياز وربيرتو ميرمينو في خط الهجوم، بينما أبقى الوافد الجديد داروين نونيز على مقاعد البدلاء.

شوط أول كارثي لليفربول وانتفاضة في الشوط الثاني

وقدّم ليفربول أداء سيء جداً في الشوط الأول على جميع الأصعدة، حيث لم ينجح في خلق فرص كافية للتسجيل، بينما استقبل مرمى الحارس أليسون أكثر من كرة خطيرة.

وتلقى ليفربول الهدف الأول بحلول الدقيقة 32 عن طريق ألكسندر ميتروفيتش عبر كرة رأسية، ويتحمل ألكسندر أرنولد مسؤولية كبيرة بسبب سوء التغطية وعدم الارتقاء مع مهاجم فولهام في لقطة الهدف.

قصص سبورت 360

وتحسّن أداء ليفربول بشكل ملحوظ في الشوط الثاني، وبات أكثر شراسة على المرمى، خصوصاً بعد دخول البديلين داروين نونيز وهارفي إليوت إلى أرضية الميدان، واللذان صنعا الفارق بشكل واضح في خط الوسط.

وتمكن الريدز من معادلة النتيجة بأقدام المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز عند الدقيقة 64، بعد تمريرة على طبق من ذهب من زميله المصري محمد صلاح.

ولم تدم فرحة ليفربول طويلاً، لأن الفريق استقبل الهدف الثاني بعد 7 دقائق فقط عن طريق نفس اللاعب ألكسندر ميرتوفيتش، لكن هذه المرة من ركلة جزاء تسبب بها المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك.

وظهر محمد صلاح مرة أخرى، وأحرز هدف التعادل بنفسه عند الدقيقة 81، مستغلاً التمريرة التي قدمها له داروين نونيز أمام المرمى الشبه خالي تقريباً.

وعقّد ليفربول المنافسة على نفسه منذ الجولة الأولى بحصده نقطة واحدة فقط، في الوقت الذي ينتظر فيه الجميع مباراة منافسه الأول مانشستر سيتي ضد وست هام التي ستقام يوم غد الأحد.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى