الكرة الأسبانية

ريال مدريد يكتسح النهائيات في أوروبا آخر 8 سنوات

ريال مدريد – الدوري الإسباني

سبورت 360 – تغيّر تاريخ ريال مدريد في عام 2014 عندما قاده كارلو أنشيلوتي للفوز ببطولة الكأس على حساب برشلونة ثم الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في لشبونة وحقق الكأس العاشر على صعيد الكأس ذات الأذنين، وقد كان ذلك الفوز إيذاناً ببدء مرحلة مجيدة في تاريخ النادي الأبيض.

فمنذ وقتها وريال مدريد يحقق النجاحات تلو الأخرى في النهائيات، وفي هلسنكي ضد إنتراخت فرانكفورت يوم 10 أغسطس سيبحث المرينجي عن تحقيق لقب كأس السوبر للمرة الخامسة، والفوز بالنهائي رقم 17 من أصل 19 نهائياً.

واستعرضت صحيفة ماركا مدى تميز ريال مدريد في النهائيات، وتذكرت مقولة المدرب لويس أراجونيس وهي : “الريال لا يلعب النهائيات..بل يفوز بها”.

الريال يريد مواصلة الهيمنة على النهائيات ضد فرانكفورت

ولا يوجد أفضل من ريال مدريد في تلك الفترة للتأكيد على تلك الحقيقة، حيث فاز بـ16 لقباً من أصل 18 نهائياً، ويأتي خلفه برشلونة فقط والذي فاز بـ 10 نهائيات من أصل 15 نهائي لعبه منذ عام 2014.

قصص سبورت 360

وفي استعراض للأندية الأخرى فقد فاز أتلتيكو مدريد بـ3 نهائيات من أصل ستة متاحة في تلك الفترة، والذي فاز بكأس السوبر مرتين (الأولى في إسبانيا عام 2014 والثانية في أوروبا عام 2018) وخسر 3 مرات: دوري الأبطال مرتين وكأس السوبر مرة، بينما فاز بالمباراة الوحيد التي لم تكن ضد الفريق الأبيض وذلك في نهائي الدوري الاوروبي عام 2018 ضد مارسيليا في ليون.

وعلى الصعيد الأوروبي فاز بايرن ميونيخ بـ 13 نهائياً من أصل 17، وليفربول بـ 6 من أصل 12 مباراة نهائية بينما فاز باريس سان جيرمان بـ 19 نهائي من أصل 22 نهائي ولكنها بطبيعة الحال كانت على صعيد البطولات المحلية حيث خسر نهائي دوري الأبطال عام 2020 أمام بايرن ميونخ، وخسر 3 نهائيات في فرنسا.

شاهد أيضًا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى