الكرة السعودية

كواليس قرار رحيل عمر السومة عن الأهلي السعودي بعد الهبوط

الهلال السعودي

سعودي 360 – كشفت تقرير صحفية، اليوم الجمعة، كواليس قرار مركز التحكيم الرياضي، برفض طلب إدارة نادي الهلال بالحصول على التدابير الوقتية، ليتمكن من تسجيل اللاعبين في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

عدم إثبات الضرر وراء تأكيد عقوبة منع الهلال من التعاقدات

ووفقاً لما أوردته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن القضاة في ملف قضية محمد كنو، رفضوا منح الهلال فرصة التدابير الوقتية، وذلك بحجة عدم إثباته الضرر.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن رد المحكّمين الثلاثة في قضية كنو قد جاء بالرفض، بسبب أن مذكرة الهلال لم تثبت بوضوح قانوني ضررًا صريحًا على النادي، مشيرةً إلى أن الأسباب المذكورة غير مقنعة.

وأشارت الصحيفة السعودية، إلى أن المحكّمين في القضية هم؛ الدكتور سلطان أبا العلا، والمصري الدكتور محمد عبدالرؤوف، والبريطاني ستيورات ماكينيس، محكمًا مرجحًا.

قصص سبورت 360

ورفع الهلال طلباً بالتدابير الوقتية، استند فيه على أمرين؛ الأول أن تسجيل لاعبي الفئات السنية قد مضى وقته ولا يستطيع النادي تعويض منعه من التسجيل بهم، والثاني أن الفريق الأزرق سيفتقد لعشرة لاعبين يمثلون المنتخب الوطني السعودي في كأس العالم نوفمبر المقبل.

🏆 عبر التاريخ ||

سجل أبطال الدوري السعودي الممتاز 👇

•• كم بطولة حققها فريقك حسب عمرك 😎#دوري_محمد_بن_سلمان_للمحترفين #الهلال #الشباب #النصر #الاتحاد pic.twitter.com/VeyNWook8x

— سعودي 360 (@sport360Saudi) July 5, 2022

وكانت إدارة نادي النصر قدمت شكوى رسمية ضد كنو بعد إعلان تجديد عقده مع الهلال، على الرغم من توقيعه مع “العالمي” بعد دخوله الفترة الحرة في عقده، خلال يناير الماضي.

وقررت غرفة فض المنازعات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف نادي الهلال من التعاقدات لمدة فترتين متتاليتين، بسبب تورطه في قضية كنو.

وعاقبت غرفة فض المنازعات محمد كنو بالإيقاف عن اللعب في المباريات الرسمية لمدة 4 أشهر، وتعويض مالي بقيمة 27 مليون ريال لمصلحة النصر.

شاهد أيضًا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى