أخبار عالمية

هالاند يقود سيتي للفوز الودي على بايرن في مباراة توقفت بسبب إعصار

ودفع الإسباني جوزيب غوارديولا مدرب سيتي بهالاند أساسياً أمام عملاق بافاريا الذي يعرفه جيداً بعدما خاض المهاجم الدولي غمار الدوري الألماني لمدة عامين مع بوروسيا دورتموند، علماً أنه كان جلس على مقاعد البدلاء في المباراة الأولى التحضيرية في الجولة الأميركية لـ “سيتيزنس” خلال الفوز على كلوب أميركا 2-1.

وسجل هالاند هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12 بعدما تابع الكرة داخل الشباك إثر تمريرة عرضية من جاك غريليش.

وشكّل العملاق النرويجي (1.94 م و88 كلغ) خطراً على دفاع بايرن بفضل تحركاته، ليؤكد أنه الرأس الحربة الأمثل والقطعة المفقودة في هجوم غوارديولا منذ رحيل الهداف التاريخي للنادي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو في عام 2021.

وتوقفت المباراة فور تسجيل سيتي هدف السبق إثر هبوب إعصار وعاد الفريقان إلى غرف تبديل الملابس، فيما طُلب من الجماهير مغادرة الملعب.

واستؤنفت المباراة بعد قرابة ساعة بعدما تم الاتفاق على خوض شوطين من 40 دقيقة، من دون أن يتمكن سيتي من زيادة غلته وبايرن من قلب النتيجة.

وفرض بطل إنكلترا إيقاعه على اللقاء، في حين حصل بايرن على فرصة ذهبية لإدراك التعادل في الدقيقة 38 بعد تمريرة عرضية وصلت إلى الكندي ألفونسو ديفيس المتربص أمام القائم ليتابعها بدوره داخل المنطقة من دون أن تصل الكرة إلى سيرج غنابري.

وكاد هالاند يضاعف النتيجة بعد دقيقة، غير أن الحكم ألغى الهدف الذي سجله من تسديدة بقدمه اليسرى من داخل المنطقة بداعي التسلل.

وغادر هالاند الملعب في الدقيقة 40 ليحل بدلاً منه الوافد الآخر المهاجم الأرجنتيني خوليان ألفاريس الذي كاد يسجل الهدف الثاني لسيتي بعد ثلاث دقائق من نزوله إلى أرض الملعب.

ويستعد الفريقان عقب انتهاء جولتهما التحضيرية لخوض الاستحقاقات الرسمية، فيلعب سيتي في 30 الشهر الحالي بمواجهة ليفربول في مسابقة درع المجتمع، فيما يواجه بايرن منافسه لايبزيغ في مسابقة كأس السوبر الألمانية.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى