الكرة الأسبانية

هل ينتقل كريستيانو رونالدو إلى أتلتيكو مدريد هذا الصيف؟

كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد – الدروي الإنجليزي

سبورت 360 – نشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية تقريراً يستعرض فرص كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد بالانتقال إلى صفوف أتلتيكو مدريد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويسعى كريستيانو رونالدو للرحيل عن مانشستر يونايتد، وذلك لرغبته بالمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا. ويقال أن وكيل أعماله خورخي مينديز عرضه على تشيلسي وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، لكن جميع هذه الأندية رفضت التوقيع معه بسبب تقدمه بالسن يالإضافة إلى راتبه المرتفع.

وادعت بعص المصادر الصحفية في الآونة الأخيرة أن أتلتيكو مدريد قد يكون مهتماً بالتوقيع مع رونالدو. وهذا سيكون خياراً جيداً للمهاجم البرتغالي الذي يبحث عن المشاركة في بطولته المفضلة دوري الأبطال الموسم المقبل.

رونالدو لن ينتقل إلى أتلتيكو مدريد

لكن الصحيفة الكتالونية أكدت على استحالة إبرام هذه الصفقة، واستعرضت العديد من الأسباب التي تدعم وجهة نظرها، لعل أبرزها أن أتلتيكو مدريد لديه عدد كبير من المهاجمين داخل صفوف الفريق، مثل أنتوان جريزمان، كوريا وجواو فيليكس، عدا عن عودة ألفارو موراتا أيضاً.

قصص سبورت 360

السبب الثاني والأكثر أهمية أن أتلتيكو مدريد يعاني كثيراً على الصعيد الاقتصادي، ويحتاج لبيع لاعبين بقيمة 40 مليون يورو لكي لا يخالف قوانين اللعب المالي النظيف. ورغم أن صفقة الدون لن تكلف النادي الكثير من الأموال، لكن المشكلة تكمن في راتبه المرتفع جداً.

كذلك سيكون أتلتيكو مدريد متردداً بمسألة التوقيع مع رونالدو لأن هناك جزء كبير من الجماهير ترفض تماماً هذه الصفقة، والبعض هدد على مواقع التواصل الاجتماعي بتغيير ميوله التشجيعية في حال تمت الصفقة.

نقطة أخرى يجب تسليط الضوء عليها هي أن الحالة البدنية لرونالدو وهو في سن 37 عاماً، لا تتناسب أبداً مع أسلوب لعب أتلتيكو مدريد تحت قيادة المدرب دييجو سيميوني، فاللاعب غير قادر على الركض طوال المباراة والضغط على المدافعين، وهذا عكس الخصائص التي يحتاجها المدرب الأرجنتيني بمهاجميه.

وذكرت موندو ديبورتيفو أيضاً أن مانشستر يونايتد لن يسمح للدون بالانتقال إلى أتلتيكو مدريد بسعر رمزي، وسيطلب على الأقل 22 مليون يورو التي دفعها لجلبه من يوفنتوس، وهذا قد يشكل عائق جديد في طريق هذه الصفقة.

آخر سبب يمكننا الحديث عنه بشأن صعوبة انتقال الدون إلى ملعب واندا ميتروبوليتانو يتلخص في أن أتلتيكو مدريد يعتمد على اللعب الجماعي في المقام الأول، وهناك تركيز كبير على تماسك المجموعة داخل غرفة خلع الملابس. بينما وصول صاروخ ماديرا سيهدد وحدة هذه المجموعة، لما يملكه من نجومية طاغية على الجميع.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى