الكرة السعودية

أجانب الاتحاد.. مخطط سانتو ينقصه وتد وصخرة

برونو هنريكي ورومارينيو وكورونادو- ثلاثي الاتحاد السعودي

سبورت 360 – أصبح مخطط نادي الاتحاد السعودي تحت قيادة البرتغالي نونو سانتو بخصوص أجانب الفريق في الموسم المقبل، واضحا للغاية بعد التنسيق الأخير بين المدرب وإدارة العميد.

بقاء السداسي الأجنبي في الاتحاد

ولن يفرط نادي الاتحاد في خدمات أي لاعب من السداسي الأجنبي الحالي سواء البرازيليين مارسيلو جروهي وإيجور كورونادو ورومارينيو وبرونو هنريكي والمصري أحمد حجازي والمغربي عبد الرزاق حمد الله، عقب قرار عدم استمرار البرتغالي أندريه فيليبي الذي هبط مستواه في المباريات الأخيرة من الموسم الماضي.

وتراجع البرتغالي نونو سانتو، عن قراره بخصوص عدم استمرار برونو هنريكي في الاتحاد خلال الموسم المقبل، بعد إقناع الإدارة له، بحسب التقارير الصحفية.

صفقة طارق حامد ومدافع

قصص سبورت 360

وأيضا قًبل البرتغالي نونو سانتو، بتعاقد إدارة الاتحاد مع طارق حامد، لاعب وسط الزمالك المصري الذي كان لا يريده بحسب التقارير الصحفية بسبب كبر سنه 34 عاما.

وحصلت إدارة نادي الاتحاد، على توقيع طارق حامد لمدة موسمين مقبلين في صفقة انتقال حر مقابل 2.5 مليون دولار سنويا، ليصبح مقعدا خاليا وحيدا في قائمة أجانب العميد الذي سيتم حسمه خلال الفترة القليلة المقبلة.

وحال تراجع نادي الاتحاد عن صفقة طارق حامد في الأيام القليلة المقبلة، فتشكيلة العميد بحاجة قوية إلى لاعب في مركز “6” قوي يجيد السيطرة على خط الوسط ويفتك الكرات بشكل مميز.

وتشير التقارير الصحفية، إلى أن إدارة نادي الاتحاد بالتنسيق مع نونو سانتو تريد إكمال قائمة اللاعبين الأجانب بمدافع قوي خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

بالفعل يحتاج نادي الاتحاد إلى مدافع قوي يجاور المصري أحمد حجازي في الموسم المقبل، بسبب المستويات المتباينة وغير الجيدة سواء من عمر هوساوي أو زياد الصحفي أو حمدان الشمراني.

وكلفت الأخطاء الدفاعية، في الموسم الماضي نادي الاتحاد خسارة لقب الدوري السعودي، خلال الجولة الأخيرة لمصلحة الهلال.

ويعتبر قرار نادي الاتحاد باستمرار السداسي الأجنبي وهم جروهي ورومارينيو وكورونادو وهنريكي وحمد الله وحجازي جيدا للغاية لعدم وجود أفضل منهم في السوق الحالي، بينما تعاقد مع المصري طارق حامد يتوقف على الحالة البدنية للاعب صاحب الـ 34 عاما بعدما غاب عن الزمالك في الفترة الأخيرة بسبب الإصابة في الركبة.

وفي النهاية نقول إنه، نادي الاتحاد سيكون لديه 8 لاعبين أجانب جيدين للغاية في الموسم المقبل، حال أحسن التعاقد مع مدافع قوي وكذلك تجهيز طارق حامد بدنيا وطبيا بشكل قوي أو ضم لاعب أخر في مركز محور الارتكاز، ما يجعل العميد ينافس على الألقاب في الموسم الجديد.

شاهد أيضا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى