الكرة الإنجليزية

مانشستر سيتي يُتوج بالدوري الإنجليزي..جوارديولا يُهدد عرش السير

بيب جوارديولا – مانشستر سيتي – الدوري الإنجليزي

سبورت 360- فاز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي بعد مُنافسة مُحتدمة حتى الدقائق الأخيرة مع المُنافس الأقرب والأقوى فريق ليفربول.

تحقق اللقب للسيتي بعد فوزهم المُثير على أستون فيلا على أرض ملعب الاتحاد بثلاثة أهدافٍ لهدفين، وذلك بعد أن كان الفيلانز قد تقدموا في البداية بهدفين دون رد.

مانشستر سيتي يُواصل فتره توهجه في الدوري الإنجليزي

وكان جوارديولا قد خرج قبل جولة الحسم مُوجهاً رسالة مازحة لجمهور مانشستر يونايتد، قائلاً لهم إن بإمكانهم الاحتفال مع جمهور السيتي في الشوارع بشرط أن يرتدوا القمصان الزرقاء.

أشار جوارديولا في تصريحه المُثير للمُنافسة التقليدية بين اليونايتد وليفربول، فمنذ انطلاق المُسابقة الإنجليزية فقد فاز اليونايتد باللقب 20 مرة، فيما فاز ليفربول باللقب 19 مرة، وفوز الريدز بنسخة هذا الموسم كان يعني أن الفريقان سيتعادلان في عدد مرات الفوز.

قصص سبورت 360

وبالتأكيد فإن جوارديولا يعلم أن في الدوري الإنجليزي بمُسماه الحديث فإن أقرب مُنافس لليونايتد هو السيتي، فمنذ انطلاق النسخة الحديثة من الدوري فاز اليونايتد باللقب 13 مرة تحت قيادة السير أليكس فيرجسون، فيما يحتل السيتي المركز الثاني برصيد 6 ألقاب فاز جوارديولا بأربع نسخ منهم.

وليس من الصعب لأي مُتابع للدوري الإنجليزي مُلاحظة القوة الكبيرة التي يتمتع بها السيتي خلال السنوات الأخيرة، وهي القوة التي تزداد يوماً بعد يوم، وبالتأكيد فإن جمهور الفريق صاحب القمصان السماوية يحق له الحلم باستمرار فترة الهيمنة، ولما لا فقد ينجح جوارديولا في مُعادلة رقم السير أليكس فيرجسون يوماً ما.

شاهد معنا أيضًا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى