الكرة الإيطالية

أرقام على هامش تتويج ميلان بلقب الدوري الإيطالي

تتويج فريق ميلان بالدوري الإيطالي

سبورت 360- تمكن فريق أيه سي ميلان من العودة من جديد لمنصات التتويج في الدوري الإيطالي، بعد أن الفريق في الفوز بنسخة هذا الموسم من الكالتشيو.

جاء تتويج الروسونيري بعد فوزٍ مُثير بثلاثة أهدافٍ دون رد على ساسولو ليضمن بيولي ورجاله لقب الدوري الأول للفريق منذ فترة طويلة.

وأفرز فوز ميلان بالسكوديتو عدة ارقام مُهمة نسرد بعضاً منها خلال السطور التالية:

بيولي يُسطر فصلاً جديداً في قصة نجاح ميلان

ارتفع رصيد ميلان في قائمة المُتوجين تاريخياً بالدوري الإيطالي للبطولة رقم 19، وكانت آخر مرات تتويج الروسونيري بالسكوديتو قيل تتويج اليوم في موسم 2010/ 2011، والمُثير أن إبراهيموفيتش كان حاضراً في الإنجازين.

قصص سبورت 360

وأصبح ميلان في المركز الثاني بالتساوي مع إنترميلان في القائمة التاريخية للمُتوجين، ويبقى يوفنتوس هو صاحب الصدارة برصيد 36 لقباً.

يُعد هذا هو الموسم الأول الذي يشهد حسماً للفائز بلقب الكالتشيو في الجولة الأخيرة منذ مايو 2010، وحينها تُوج الإنتر بطلاً للمُسابقة لموسم 2009/ 2010.

وأصبح أوليفيه جيرو هو أكبر لاعب يُسجل 10 أهداف أو أكثر في أول مواسمه بالدوري الإيطالي، حيث سجل 11 هدفاً وهو يبلغ من العُمر 35 عاماً و234 يوماً.

ويُعد تتويج اليوم هو أول تتويج لميلان بأي بطولة في 1976 يوماً، فآخر مرات فوز الفريق ببطولة يعود لتاريخ 23 ديسمبر 2016 حينما تُوجوا بلقب السوبر الإيطالي على حساب يوفنتوس.

شاهد معنا أيضًا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى