الكرة السودانية

مباريات الجولة ١٧ .. الهلال يستغل عثرات المريخ.. وانتفاضة مفاجئة لثلاثي القاع

أضافت مباريات الجولة 17 من الدوري السوداني الممتاز (الثانية من الدور الثاني) التي أقيمت مبارياتها أمس السبت، مزيدا من الإثارة، فيما يتعلق بصراع الصدارة والمراكز المؤهلة لبطولة كأس الكونفدرالية، وكذلك في قاع الترتيب.


وانتهت 4 من مباريات الجولة بالفوز: الهلال على الأمل عطبرة (7/0)، والأهلي الخرطوم على الهلال الفاشر (3/0)، وكوبر على هلال الساحل (1/0)، والهلال الأبيض على حي العرب (2/1).


وتحقق التعادل في 4 مباريات أيضا هي: المريخ والخرطوم (2/2)، الأهلي مروي وحي الوادي نيالا (1/1) وبذات النتيجة الأهلي شندي وود نوباوي، والشرطة القضارف وتوتي (0/0).


الهلال يحطم المنافسين والأرقام

واصل فريق الهلال في صدارة الترتيب للجولة الثانية على التوالي، مستفيدا من عثرتي المريخ بالتعادل مع هلال الساحل في الجولة 16، ثم التعادل مجددا أمام الخرطوم الوطني.

ورفع الهلال رصيده للنقطة 43، موسعا الفارق إلى 4 نقاط كاملة مع المريخ الوصيف، وله مباراة معادة ضد الأهلي الخرطوم.

كما واصل الهلال نتائجه الكبيرة، وبعدما سحق الشرطة القضارف في الجولة الماضية 5-0، اكتسح الأمل عطبرة في هذه الجولة (17) بسبعة أهداف نظيفة، وهو أكبر فوز هذا الموسم.

وفي مباراتين فقط سجل الهلال 12 هدفا، بشباك نظيفة.

وأحرز المهاجم الهلالي محمد عبد الرحمن “هاتريك” وتربع على صدارة الهدافين ب 9 أهداف، متخطيا الجزولي نوح مهاجم المريخ بفارق هدف.

أول فوز كبير

نجح الأهلي الخرطوم في تحقيق أول فوز كبير، حرك به منطقة التأهل للكونفدرالية بوصوله المركز الرابع ب 26 نقطة، مستفيدا من تعثر منافسيه توتي وهلال الساحل بالتعادل والخسارة على الترتيب.

وفك الأهلي الخرطوم شراكته مع هلال الفاشر، وحافظ شندي على المركز الثالث رغم التعادل.

نقطة قيمة

حقق الشرطة القضارف تعادلا مهما أوقف به تطلعات توتي، مقدما في الوقت ذاته خدمة للأهلي الخرطوم للقفز إلى المركز الرابع المؤهل للعب بالكونفدرالية في الموسم المقبل.

انتفاضة المؤخرة

انتفضت لأول مرة بعد غيبة طويلة الفرق الثلاثة القابعة في منطقة الهبوط المباشر، فكان تعادل الخرطوم الوطني مع المريخ بطعم الفوز، وأوقف حي الوادي هزائمه بتعادله مع الأهلي مروي، بيد أن أغلى فوز في الجولة حققه الهلال الأبيض على حي العرب.


ورغم نتائج ثلاثي المؤخرة الإيجابية، فقد تحركوا ببطء في المؤخرة، إذ وصل الخرطوم إلى 10 نقاط ليبتعد عن المنطقة الدافئة ب 7 نقاط.


وتحرك الهلال الأبيض مركزا واحدا وأصبح في الترتيب 14، برصيد 15 نقطة متساويا مع الشرطة، ليزعج فريقي كوبر والأمل، فأي انتصار جديد له سيضعه في المركز 12 مكان حي العرب، في حين تقدم حي الوادي للنقطة 14، وأصبح قريبا من مراكز الأمان.


Post Views:
74

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى