الكرة الإنجليزية

فوز ليفربول على تشيلسي فوق طاولة الأرقام

ليفربول – الدوري الإنجليزي

سبورت 360 – فاز ليفربول على خصمه تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، مساء السبت، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي على وقع التعادل السلبي في ملعب ويمبلي.

وأصبح الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، ثاني مدرب يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، أو كأس أوروبا، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، الدوري الإنجليزي مع ناد إنجليزي واحد، بعدما فعلها الأسطوري السير أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد.

أرقام على هامش مباراة ليفربول وتشيلسي

بدوره سار تشيلسي على نهج نيوكاسل حيث أصبح أول فريق في الألفية الجديد يخسر نهائي كأس الاتحاد في ثلاث مناسبات متتالية بعدما خسر نهائي 2020 أمام أرسنال، نهائي 2021 ضد ليستر، ونهائي 2022 أمام ليفربول، مع العلم أن نيوكاسل عاش نفس الوضعية بخسارة 3 مباريات نهائية في كأس الاتحاد في 1974، 1998، و1999.

وتعد هذه المرة هي الثالثة في نهائي كأس الاتحاد التي يتجه فيها الفريقين إلى ضربات الترجيح، وتعرف فوز الفريق الذي يتواجد في مركز أعلى بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، مثلما فعلها أرسنال ضد مانشستر يونايتد في 2005، وليفربول ضد وست هام في 2006.

قصص سبورت 360

وبجانب ذلك تعتبر هذه المرة هي الأولى التي تنتهي فيها المباراة النهائية لكأس الاتحاد بدون أهداف، بعد نهائي 2007 الذي عرف التعادل السلبي بين تشيلسي ومانشستر يونايتد قبل أن يسجل ديدييه دروجبا هدف الفوز في الدقيقة 116.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى