أخبار عالمية

NBA: يوكيتش الأفضل للعام الثاني توالياً

من قبل

2:50 دقيقة


بات الصربي نيكولا يوكيتش نجم دنفر ناغتس اللاعب الرقم 13 في تاريخ الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين يحرز لقب أفضل لاعب في الدوري المنتظم “أم في بي” (MVP) عامين على التوالي، مجسّداً أفضل صورة لهيمنة اللاعبين الأجانب على “أن بي ايه” وعصر العمالقة المتعدّدي الأدوار.



في سن الـ 27 عاماً انضم لاعب الارتكاز إلى النادي المغلق للأساطير على غرار بيل راسل وويلت تشامبرلين وكريم عبدالجبار وموزيس مالون ولاري بيرد وماجيك جونسون ومايكل جوردان وتيم دانكن والكندي ستيف ناش وليبرون جيمس وستيفن كوري واليوناني يانيس أنتيتوكونمبو… كل هذه الأسماء، باستثناء ناش ويوكيتش، توجت بلقب الدوري.

علّق هذا “الجوكر” المتألق بشكل لافت هذا الموسم بتسجيله 27.1 نقطة في المباراة الواحدة (58.3 في المئة من النجاح)، إضافة إلى 13.8 متابعة و7.9 تمريرات حاسمة خلال برنامج على قناة “تي أن تي”: “مجرد التواجد إلى جانب بيل (راسل) وجميع اللاعبين الذين صنعوا التاريخ في هذا الدوري وهذه الرياضة… أريد أن أقول هذا فقط، وهذا يعني الكثير”.

وإلى جانب الأرقام، كوفئ الصربي بفضل تأثيره على أداء ناغتس المتراجع إثر الغياب الطويل لكل من جمال موراي ومايكل بورتر بسبب الإصابة، ليقوده لاحتلال المركز السادس في المنطقة الغربية، ولكن من دون أن يتمكن من تفادي الخروج من الدور الأوّل للأدوار الإقصائية “بلاي أوف” بخسارته أمام غولدن ستايت ووريرز 1-4.


            


وتفوّق يوكيتش في السباق النهائي على الكاميروني جويل إمبيد عملاق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في حين حلّ يانيس أنتيتوكونمبو نجم ميلووكي باكس ثالثاً.

وهو العام الرابع توالياً يُمنح فيها لاعب غير أميركي جائزة الأفضل في الدوري المنتظم.


تقارير إخبارية
الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين
دنفر ناغتس
الدوري الأميركي للمحترفين
نيكولا يوكيتش

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى