الكرة الإنجليزية

بالأرقام.. كيف تأثر محمد صلاح بعد الإخفاق مع منتخب مصر؟

سبورت 360 – تأثر مستوى محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، بشكل واضح عقب الإخفاق الذي تعرض له رفقة منتخب مصر، فيما يخص فشل التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية، وعدم التأهل لنهائيات كأس العالم، على يد منتخب السنغال في المناسبتين، بقيادة زميله في “الريدز” ساديو ماني.

صلاح خسر لقب أمم أفريقيا على يد السنغال في المباراة النهائية بركلات الترجيح 2-4، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وبعد شهر واحد تلقى صدمة جديدة، بعدم التأهل لمونديال قطر 2022، حيث فاز المنتخب المصري في القاهرة 1-0 وخسر بنفس النتيجة في العاصمة السنغالية داكار، ليحتكم الطرفين لركلات الترجيح والتي ابتسمت مرة أخرى لرفاق ماني بنتيجة 3-1.

كيف تأثر مستوى صلاح بالإخفاق مع منتخب مصر؟

رغم تأثر صلاح بالإخفاق الدولي، إلا أنه يقدم أحد أفضل مواسمه الفردية على الإطلاق، حيث نجح الفرعون المصري قبل السفر إلى الكاميرون لخوض أمم أفريقيا، في المشاركة مع ليفربول خلال 26 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 23 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة.

وبعد العودة من الإخفاق في أمم أفريقيا ثم خوض الدور الفاصل المؤهل للمونديال، شارك صلاح بين هذه الفترة في 21 مباراة بجميع المسابقات، سجل فيها 7 أهداف وصنع 6، ليظهر تأثره الواضح بالتراجع الدولي.

قصص سبورت 360

وعلى المستوى الجماعي، فإن صلاح، توج بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية مع الريدز، وينافس على لقب الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى التأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بجانب نهائي دوري أبطال أوروبا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى