الكرة الإنجليزية

ماذا قدم محمد صلاح في مواجهاته السابقة ضد ريال مدريد؟

محمد صلاح – ليفربول – الدوري الإنجليزي

سبورت 360 – تحققت أمنية الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وسيواجه ريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، والمقرر إقامته يوم 28 مايو الجاري، بالعاصمة الفرنسية باريس.

الفرعون المصري، كان قد أكد رغبته في مواجهة ريال مدريد بالمباراة النهائية، وتحديدًا بعد تأهل فريقه على حساب فياريال الإسباني، أول أمس الثلاثاء، حيث فاز رفاق صلاح بنتيجة 3-2، ليصل مجموع مباراتي نصف النهائي إلى 5-2، علمًا بأن لقاء الذهاب انتهى لصالح “الريدز” بهدفين دون رد.

ونجح الملكي في تحقيق “ريمونتادا” تاريخية أمس الأربعاء أمام مانشستر سيتي، بعدما قلب تأخره من 1-0 إلى الانتصار بنتيجة 3-1، ليتأهل للمباراة النهائية بمجموع مباراتي نصف النهائي، 6-5، علمًا بأن موقعة الذهاب التي أقيمت بملعب “الاتحاد” في إنجلترا، قد انتهت لصالح “السماوي” 4-3.

كيف كانت مواجهات صلاح السابقة ضد ريال مدريد؟

وسبق لصلاح وأن واجه ريال مدريد في العديد من المناسبات، أبرزها نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة عام 2018، والذي انتهى لصالح “المرينجي” 3-1.

قصص سبورت 360

هذه المباراة لها ذكرى سيئة للغاية مع صلاح، وهي السبب في رغبته في مواجهة الريال مجددًا، حيث خرج مصابًا بعد نصف ساعة فقط، بعدما تعرض لإصابة قوية على مستوى مفصل الكتف، نتيجة تدخل عنيف من سيرخيو رامس، قائد “الملكي” آنذاك.

وإجمالاً، فإن صلاح واجه ريال مدريد خلال 5 مناسبات سابقة، بقميصي روما الإيطالي وليفربول، وفشل في تحقيق أي فوز أمام النادي الملكي.

ريال مدريد فاز في 4 مناسبات وتعادل مرة واحدة في وجود صلاح، ونجح الفرعون المصري في تسجيل هدف وحيد ولم يقدم أي تمريرة حاسمة.

تاريخ المواجهات : –

شارك صلاح في خسارة روما ذهابًا وإيابًا أمام ريال مدريد، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لنسخة عام 2016، والتي انتهت بتتويج الملكي في النهاية.

الريال فاز ذهابًا في الأولمبيكو بهدفين دون رد، قبل أن يكرر نفس النتيجة على ملعبه في إسبانيا، وقد شارك صلاح في المباراتين بصورة كاملة.

المواجهة الثالثة، عندما خسر نهائي دوري أبطال أوروبا، بتاريخ 26  مايو 2018، بالعاصمة الأوكرانية كييف.

وفي النسخة الماضية، سقط رفاق صلاح أمام ريال مدريد في ذهاب ربع النهائي، بنتيجة 1-3، وكان الفرعون المصري صاحب الهدف الوحيد، قبل أن ينتهي لقاء الإياب في أنفيلد بالتعادل السلبي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى