أخبار عالمية

أنس جابر تطيح بهاليب وتبلغ نصف نهائي مدريد

واحتاجت النجمة التونسية، الثامنة في البطولة، لنحو ساعة و10 دقائق لحسم المواجهة أمام المصنفة 21 عالمياً، بنتيجة 6-3 و6-2. 

وستواجه أنس جابر في نصف النهائي اللاعبة الفائزة من مباراة إيكاترينا ألكسندروفا، المصنفة 45 عالمياً، والأميركية أماندا أنيسيموفا، المصنفة 33 عالمياً.   

ونجحت جابر (27 عاماً)، أول عربية تدخل لائحة العشر الأوليات في العالم، في إقصاء هاليب حاملة اللقب مرتين في 2016 و2017 والمصنفة أولى عالمياً سابقاً والـ21 حاليا.

وهذه أوّل مرة هذه السنة تبلغ جابر نصف نهائي إحدى بطولات الالف والثانية في مسيرتها بعد إنديان ويلز الخريف الماضي.

وتلتقي جابر، أعلى مصنفة متبقية في الدورة، في نصف النهائي الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا (43 عالمياً) الفائزة على الأميركية أماندا أنيسيموفا 6-4، 6-3.

وقالت جابر بعد فوزها “اللعب ضد سيمونا ليس سهلاً أبداً، هي بطلة كبيرة، كانت المصنفة أولى عالمياً، متوجة في بطولات كبرى”.

وتابعت اللاعبة التي عانت من إصابة في ظهرها مطلع السنة “كنت أكثر شراسة هذه المرة، وأفضل جسدياً على ارض الملعب. ساعدتني كراتي القريبة من الشبكة اليوم. أنا سعيدة لأسلوبي اليوم، وآمل الاستمرار على هذا المستوى”.


وهو الفوز الـ31 لجابر في مدريد، لتقف على بُعد فوز واحد من معادلة رقم التشيكية بترا كفيتوفا.

وتدرك جابر أن تحقيق فوز آخر لن يكون سهلا أمام إيكاتيرينا التي تفوقت على التونسية في ست مباريات من أصل سبع جمعتهما، آخرها في دورة موسكو العام الماضي، فيما يعود الفوز الوحيد لجابر الى دورة جوهاي الصينية في 2017.

وما زالت التونسية تبحث عن لقبها الثاني بعد تتويجها في دورة برمنغهام الإنكليزية على العشب العام الماضي، عندما أصبحت أول لاعبة عربية تحقق لقباً ضمن دورات رابطة المحترفات.

وكان اللقاء الرابع بين جابر وهاليب لكن الأول على الملاعب الترابية، فعادلت التونسية 2-2.

وكانت جابر ثأرت من السويسرية بيليندا بنتشيتش واقصتها من الدور السابق، بعد سقوطها أمامها الشهر الفائت في نهائي دورة تشارلستون الأميركية.

ولدى الرجال، في احدى بطولات الماسترز ألف نقطة، تأهل الألماني ألكسندر زفيريف، الثالث عالمياً، إلى دور الـ16 بفوزه على الكرواتي مارين تشيليتش 4-6 و6-4 و6-4.

وحسم الألماني البالغ 25 عاماً المباراة في ساعتين و17 دقيقة. 

كما خرج النرويجي كاسبر رود أمام الصربي دوشان لايوفيتش 7-6 (9-7) و2-6 و6-4، فيما تغلب البريطاني دانيال إيفانز على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت السابع عشر 6-3 و5-7 و7-6 (7-2) ليضرب موعدًا مع الروسي أندري روبليف، والبريطاني الآخر كاميرون نوري على الأميركي جون إيسنر 6-4، 6-7 (5/7)، 6-4 ليلتقي تاليًا مع الإسباني كارلوس ألكاراس.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى