الكرة الأسبانية

أرقام على هامش تأهل ريال مدريد المُثير على حساب تشيلسي

ريال مدريد – دوري أبطال أوروبا

سبورت 360- نجح فريق ريال مدريد في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم الخسارة إياباً من تشيلسي بثلاثة أهدافٍ لهدفين على أرض سانتياجو برنابيو.

وكان الوقت الأصلي للمُباراة التي استضافتها العاصمة مدريد قد انتهى بتقدم تشيلسي بثلاثة أهدافٍ لهدفٍ وهي نفس نتيجة فوز المدريديين في الذهاب ليلجأ الفريقان للأوقات الإضافية لحسم هوية المُتأهل.

ونجح بنزيما في تسجيل هدف الميرنجي الثاني في مرمى الحارس السنغالي إدوارد ميندي، وكان الهدف كان كافياً لتأهلهم لنصف النهائي.

وأفرز تأهل الميرنجي لنصف نهائي دوري الأبطال عدة أرقام مُهمة، نسرد بعضاً منها خلال السطور التالية:

قصص سبورت 360

ريال مدريد يؤكد سيطرته على أوروبا

وصل ريال مدريد لنصف النهائي  في دوري أبطال أوروبا (المُسمى الحديث) للموسم الخامس عشر، ومن بينهم 10 مرات في آخر 12 موسم، وهو الرصيد الأفضل لأي فريق في تاريخ المُسابقة.

وبشكلٍ عام فإن تأهل الميرنجي لنصف النهائي هو التأهل رقم 31 في كأس الأندية الأوروبية (المُسمى القديم) أو دوري أبطال أوروبا (المُسمى الجديد)، بفارق 11 مرة عن أقرب مُلاحقي الريال.

وشهدت المُباراة تسجيل بنزيما هدفه الرأسي الرابع في آخر خمسة مُباريات للميرنحي في كافة المُسابقات، وهو نفس عدد أهدافه بالرأس في آخر 52 مُباراة سبقت تلك السلسلة.

وأصبح المُدرب الإيطالي المُخضرم كارلو أنشيلوتي هو ثالث مُدرب يصل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا في 8 مواسم مُختلفة، وذلك بعد جوزيه مورينيو وبيب جوارديولا.

وشهدت الليلة أيضاً تأهل فياريال ليُرافق مُواطنه ريال مدريد لنصف النهائي، وهي المرة الأولى منذ خمسة سنوات لنصف النهائي أن يشهد تواجد فريقين من إسبانيا بعد موسم 2016/ 2017 الذي شهد تواجد ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في نصف النهائي، قبل أن يتواجها في النهائي.

رغم إقصاء تشيلسي من دوري الأبطال، إلا أنه أصبح ثاني فريق إنجليزي يُسجل ثلاثة أهدافٍ في مُباراة خارج الديار ضد ريال مدريد في كافة المُسابقات الأوروبية، وذلك بعد مانشستر يونايتد الذي تعادل مع الميرنجي بثلاثة أهدافٍ لكل فريق في البطولة الأوروبية لسنة 1968.

شاهد معنا أيضًا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى